Booking.com

مع قدوم شهر رمضان المعظم، تسود الأجواء الاحتفالية مدن ودول العالم ابتهاجا بالشهر الكريم، ذلك فضلا عن الأجواء الروحانية الجميلة التي يمكنك أن تستشعرها ما بين المساجد والساحات الرائعة التي تتزين بأجمل الألوان والأضواء، وتمتاز مدينة اسطنبول بأجواء خاصة رائعة تبهج السائحين وتنشر السعادة ما بين الزائرين، بداية من الافطار في ساحة السلطان أحمد وحتى ميدان تقسيم، ناهيك عن الأضواء الجميلة التي تزين المساجد والزينة التي تجمل الشوارع وتضفي على المشهد العام المزيد من السحر والخصوصية.. فلماذا لا تستمتع بشهر رمضان في تركيا ؟

رمضان في تركيا .. زينة وأضواء وموائد عامرة

ساحة السلطان أحمد في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك

هذه الصورة لمشاهد رمضان الرائعة في ساحة السلطان أحمد في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، وهي أحد أهم الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول التركية، إذ تضم الكثير من المباني التاريخية والأثرية، والتي يأتي في مقدمتها مسجد السلطان أحمد فضلا عن متحف آيا صوفيا.

كما تظهر تلك اللقطة الإفطار الذي تنظمه بلدية الفاتح في ساحة السلطان أحمد في اليوم الأول من شهر رمضان، حيث يجتمع السكان المحليين والسائحين في هذه الساحة الجميلة للاستمتاع بتناول الطعام التركي وسط الأجواء المحلية الجميلة.

شارع الاستقلال يزهو  باستقبال شهر رمضان

مشاهد من شارع الاستقلال في مدينة اسطنبول خلال اليوم الأول من شهر رمضان المعظم، حيث أقيمت موائد الإفطار العامرة وسط فرحة وسعادة من الصائمين.

موائد الإفطار في اسطنبول

شهر رمضان

كما تشير هذه الصورة إلى موائد الإفطار التي تنتشر في ساحات وشوارع مدينة اسطنبول الرائعة، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين والزائرين ممن يقدمون إلى المدينة للاستمتاع بالأجواء الرمضانية الجميلة.

ويبدو أن رمضان في تركيا له خصوصية كبيرة، حيث تزدحم الشوارع والساحات العامة لاسيما في مدينة اسطنبول بالصائمين في انتظار انطلاق مدفع الافطار، فالجميع يتبادل التهاني بقدوم الشهر الكريم.

وتظهر هذه اللقطة الجميلة استعداد الكثير من الصائمين لتناول الافطار في أحد شوارع مدينة اسطنبول الجميلة التي يقصدها السائحين من كافة أرجاء العالم، لاكتشاف تلك العادات والتقاليد الأصيلة.

مساجد تركيا تتزين في شهر رمضان

رمضان في تركيا

أما هذه الصورة فهي لأحد المساجد التركية الجميلة التي تم تزينها في استقبال شهر رمضان المبارك.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت