Booking.com

يمكن أن يجمع السياح بين الطعام الجيد وزيارة أعلى البنايات الشاهقة ذات الإطلالة الخلابة سواء كان ذلك في مبنى امباير ستيت أو برج شارد في لندن أو برج سيدني.

وبحسب سي ان ان هذه أفضل المطاعم الموجودة أعلى ناطحات السحاب:

1- مطعم دك أند وافل Duck and Waffle في لندن:

مطعم دك أند وافل

أعلى مطعم في لندن يقدم أفضل إطلالة على المدينة من ارتفاع 230 مترا ويعمل على مدار 24 ساعة، يقدم المطعم أطباق مبتكرة معدة من قبل الشيف دان دوهرتي.

2- مطعم ايديس في وايتس The Ides at The Wythe في نيويورك:

مطعم ايديس في وايتس

يقع المطعم أعلى فندق وايتس في بروكلين، يوفر إطلالة رائعة على مانهاتن عبر نهر الشرق، تتغير قائمة الطعام مع فصول السنة.

3- مطعم Sky on 57 في سنغافورة:

مطعم السماء على 57

ثلاثة أبراج يجمعها سطح واحد يحتوي على بركة سباحة عملاقة ومقاهي ومطاعم من ضمنها مطعم السماء على 57، يطل المطعم على مارينا باي ساندز والمحيط الهادي، يقدم المطعم المأكولات الآسيوية والمعكرونة والمأكولات البحرية.

4- مطعم أروما Aroma في روما:

مطعم أروما

يوفر أفضل وجهة نظر على الكولوسيوم، توجد لديه نوافذ ضخمة وشرفة مع حديقة تطل على الكولوسيوم وحدائق الإمبراطور نيرون، يقدم المطعم المأكولات الإيطالية وشرائح اللحم مع الأعشاب الطازجة.

5- مطعم سيروكو Sirocco في بانكوك:

مطعم سيروكو

هو أعلى مطعم في الهواء الطلق في العالم يقع في الطابق 63 بواحد من أعلى المباني في تايلاند، يبدو المطعم وكأنه يحوم في الهواء فوق بانكوك، ويقدم المأكولات التايلاندية والمحار المعدة من قبل الشيف غابرييل كاستلانزا.

6- مطعم لو فوندوك Le Foundouk في مراكش:

مطعم لو فوندوك

يقع في تراس ساحر فوق المدينة القديمة في مراكش، يقدم المطعم المأكولات الكلاسيكية المغربية بما في ذلك طواجن لحوم البقر فيليه والمأكولات البحرية.

7- مطعم دوس سيالوس Dos Cielos في برشلونة:

مطعم دوس سيالوس

يقع بالطابق 24 بفندق ميليا برشلونة سكاي مع شرفة في الهواء الطلق تطل على البحر المتوسط والمدينة والجبال، المطعم حاصل على نجمة ميشلان.

8- مطعم لو جول فيرن Le Jules Verne في باريس:

مطعم لو جول فيرن

يقدم برج إيفل عدة خيارات لتناول الطعام أعلاها هو لو جول فيرن، يقدم المطعم إطلالة رائعة على نهر السين وكنيسة القلب المقدس وغيرها من معالم باريس، قائمة المأكولات مثيرة للإعجاب يشرف عليها الشيف آلان دوكاس.

9- مطعم تيراكو ايطاليا Terraco Italia في ساو باولو بالبرازيل:

مطعم تيراكو ايطاليا

يقع في الطابق 24 من مبنى فلاتيرون واحدة من أعلى المباني في البرازيل، المطعم لديه شرفة في الهواء الطلق توفر إطلالة 360 درجة على مدينة ساو باولو.

10- مطعم 360 اسطنبول 360 Istanbul في اسطنبول:

مطعم 360 اسطنبول

يقع بأعلى مبنى سكني في اسطنبول يعود إلى القرن 19 مع إطلالات رائعة على المدينة، المطعم لديه شرفة تحظى بشعبية خاصة لدى السكان المحليين والزوار لمشاهدة الأضواء التي تأتي عبر مضيق البوسفور.

11- مطعم كاتش Catch في وقوانغتشو بالصين:

مطعم كاتش

هو واحد من أعلى المطاعم في العالم على ارتفاع 480 متر، يقدم قائمة من المأكولات البحرية، ويمكن للضيوف مشاهدة الطهاة في المطبخ المفتوح.

12- مطعم 360 في سيدني:

مطعم 360

هو مطعم دوار على قمة برج سيدني، جميع مقاعده بجوار النافذة على قدم المساواة، يقدم المطعم المأكولات البحرية الطازجة.

13- مطعم كوزو Kozue في طوكيو:

مطعم كوزو

يقع في فندق بارك حياة طوكيو، يوفر المطعم إطلالة على جبل فوجي، ويقدم قائمة متنوعة تشمل المأكولات اليابانية والسوشي وغيرها.

14- ال تيكو El Techo في سان فرانسيسكو:

ال تيكو

المطعم مرتفع بما يكفي لتقديم إطلالات رائعة على طول الطريق إلى خليج سان فرانسيسكو.

شارك برأيك