Booking.com

كشف المصور وعالم فلك فريدريك برومز عن مجموعة من الصور المذهلة عن الأضواء الشمالية الخضراء وهي تضيء سماء الليل فوق المناظر الطبيعية النرويجية المجمدة.

الأضواء الشمالية

وقد قضى فريدريك برومز أكثر من عقد من الزمان في جزيرة نائية من كفالويا في النرويج على بعد أكثر من 300 كيلومتر شمال الدائرة القطبية الشمالية لتصوير الأضواء، وتضم اليوم محفظته العشرات من الصور الرائعة للإضاءات الطبيعية.

الأضواء الشمالية 5

ويقول برومز: “أنا أحلم أن أعيش بمفردي في منارة في إحدى الجزر القطبية النائية حيث لا شيء حولي سوا عويل الرياح والبحر المفتوح والأضواء الشمالية”.

نترككم مع الصور:

تسمى الأضواء التي تظهر في سماء نصف الشمالي للأرض “الشفق القطبي الشمالي” في حين أن نظيرتها الجنوبية التي تضيء سماء أنتاركتيكا في الجنوب تعرف باسم “الشفق الأسترالي”.

الشفق القطبي الشمالي

أفضل فرص رؤية الأضواء الشمالية في شمال النرويج تكون خلال الفترة من أكتوبر إلى مارس.

الأضواء الشمالية في شمال النرويج

الملايين من الناس يتدفقون على نصف الكرة الشمالي كل عام لتصوير الأضواء الشمالية في العديد من المدن والبلدات التي تقدم الرحلات السياحية.

الأضواء الشمالية 2

وأشار فريدريك برومز: “إذا كنت تريد أن ترى الأضواء الشمالية عليك التوجه إلى أماكن نائية إلى حدا ما، ولكنها عموما تغطي شمال السويد، فنلندا، النرويجية، لابلاند، غرينلاند، سفالبارد، الأجزاء الشمالية من ألاسكا، كندا وروسيا”.

الأضواء الشمالية 3

الأضواء الشمالية هي واحدة من أكثر الظواهر الطبيعية إثارة والتي تجذب حشود من السياح كل عام لمشاهدتهم.

الأضواء الشمالية 4

التفسير العلمي للأضواء الشمالية والشفق الأسترالي هو أنها تحدث نتيجة الانفجارات على سطح الشمس التي تطرد الجسيمات المشحونة كهربائيا نحو الأرض، وعندما تصل الرياح الشمسية التي تحمل الجسيمات إلى أجواءنا بعد رحلتها التي تبلغ ثلاثة ملايين ميل يتم اجتذابها نحو القطبين بواسطة المجال المغنطيسي حيث تتفاعل الجسيمات مع الأيونات في الغلاف الجوي، مما يؤدي إلى ظهور الضوء الأكبر.

شارك برأيك