صورة هذا الأسبوع ليست صورة واحدة بل 3360 لقطة جمعها المصور جيرالد دونفان في فيديو يستغرق دقيقتين، يُمثل ثمان وعشرين ساعة من حياة وسط مدينة دبي الذي لا تتوقف فيه الحركة بين عشرات من المراكز الاقتصادية والترفيهية والسكنية، وبالطبع يضم أحد علامات المدينة، برج خليفة الذي يرتفع لأكثر من 800 متر.

لحظات دخول الليل وظهور القمر في سماء دبي 11/11/2011

وضع المصور جيرالد دونفان Gerald Donovan آلة تصويره في وسط مدينة دبي، والتقط 3360 لقطة خلال ثمان وعشرين ساعة بمُعدل لقطتين في الدقيقة الواحدة، بدايةً من الرابعة صباحاً في الحادي عشر من شهر نوفمبر الحالي في تاريخ مُيزه تكرار رقم “11” فهو 11/11/2011. ويأتي الفيديو ضمن مشروع عالمي باسم “1day 6 Cities” أو “يوم واحد في ست مدن” تضمن إنتاج أفلام قصيرة بتقنية التصوير التتابعي أو Time Lapse تستعرض نفس اليوم في ست مدن حول العالم شملت، بجانب دبي، لندن وشانغهاي وأوكلاند وسان فرانسيسكو وساو باولو، وبدأ تصويرها جميعاً في أول ساعات اليوم بتوقيت جرينتش.

ويُظهر الفيديو شروق الشمس على المكان، وانعكاس خيوط الضوء الأولى على البناء اللامع للبرج، وفي وقت آخر ضوء القمر يضئ السماء بهدوء، وبينهما تغير الضوء والظل وحركة الحياة خلال اليوم. ويُمكن زيارة مدونة المصور وفيها لقطات مُميزة لدبي، المدينة النابضة بالحياة والتغيرات المستمرة 08.

[vsw id=”32957081″ source=”vimeo” width=”650″ height=”365″ autoplay=”no”]

شاركوا معنا بصوركم لنشرها ضمن “صورة الأسبوع” على بريد: editor@travelerpedia.net . وتابعوا صورنا يومياً في Twit Pic.

شارك برأيكإلغاء الرد