Booking.com

صورة هذا الأسبوع ليست صورة واحدة بل 3360 لقطة جمعها المصور جيرالد دونفان في فيديو يستغرق دقيقتين، يُمثل ثمان وعشرين ساعة من حياة وسط مدينة دبي الذي لا تتوقف فيه الحركة بين عشرات من المراكز الاقتصادية والترفيهية والسكنية، وبالطبع يضم أحد علامات المدينة، برج خليفة الذي يرتفع لأكثر من 800 متر.

وسط دبي وبرج خليفة 11/11/2011

لحظات دخول الليل وظهور القمر في سماء دبي 11/11/2011

وضع المصور جيرالد دونفان Gerald Donovan آلة تصويره في وسط مدينة دبي، والتقط 3360 لقطة خلال ثمان وعشرين ساعة بمُعدل لقطتين في الدقيقة الواحدة، بدايةً من الرابعة صباحاً في الحادي عشر من شهر نوفمبر الحالي في تاريخ مُيزه تكرار رقم “11” فهو 11/11/2011. ويأتي الفيديو ضمن مشروع عالمي باسم “1day 6 Cities” أو “يوم واحد في ست مدن” تضمن إنتاج أفلام قصيرة بتقنية التصوير التتابعي أو Time Lapse تستعرض نفس اليوم في ست مدن حول العالم شملت، بجانب دبي، لندن وشانغهاي وأوكلاند وسان فرانسيسكو وساو باولو، وبدأ تصويرها جميعاً في أول ساعات اليوم بتوقيت جرينتش.

ويُظهر الفيديو شروق الشمس على المكان، وانعكاس خيوط الضوء الأولى على البناء اللامع للبرج، وفي وقت آخر ضوء القمر يضئ السماء بهدوء، وبينهما تغير الضوء والظل وحركة الحياة خلال اليوم. ويُمكن زيارة مدونة المصور وفيها لقطات مُميزة لدبي، المدينة النابضة بالحياة والتغيرات المستمرة 08.

[vsw id=”32957081″ source=”vimeo” width=”650″ height=”365″ autoplay=”no”]

شاركوا معنا بصوركم لنشرها ضمن “صورة الأسبوع” على بريد: editor@travelerpedia.net . وتابعوا صورنا يومياً في Twit Pic.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت