Booking.com

صورة هذا الأسبوع قد تبدو لأمواج لامعة وبراقة، أو لتلال صغيرة مضيئة، أو مياه متدفقة.. أياً كان ما تبدو عليه فهي في الواقع عبارة عن آلاف الأقراص المدمجة أو “السي دي” المرتبطة معاً بخيوط رقيقة.

منظر النفايات من الأقراص المدمجة ـ باريس

أمواج الأقراص المدمجة للتنبيه على خطورة النفايات

بينما تتطور الأشياء سريعاً جداً يفقد بعضها قيمته، وما كان مفيداً بالأمس القريب نهجره بحثاً عن الأفضل والأحدث؛ وهكذا تطورت وسائط حفظ الملفات الصوتية مثلاً من الشرائط والإسطوانات التي قل استخدامها إلى المشغلات الرقمية وسواها، لكن كل تطور يخلف وراءه أطنان من النفايات. وهذه هي الرسالة التي أراد الفنان الفرنسي موران إليز، والمهندس المعماري ليارد كليمانس توضيحها من خلال العمل الفني الذي يحمل اسم “منظر النفايات” أو “Waste Landscape”.

ورغم أن الاسم قد يوحي بأرض مليئة بالقمامة أو مخلفات المصانع، إلا أن القائمين على العمل أرادوا إبراز رسالتهم من خلال عمل جميل يشبه أمواج من النفط تذهب هدراً، ليعبر عن كم ما نهدره من موارد الطبيعة. واستخدم في إنجاز العمل نحو 65 ألف قرص مدمج، تم توصيلها بالخيوط يدوياً بمساعدة متطوعين، وتشكيلها على مساحة 500 متر مربع في باريس، ومن المقرر أن يستمر العرض حتى العاشر من سبتمبر المقبل، ثم ينتقل إلى مناطق مختلفة في العالم، ومن ثم يتم تدويرها إلى مادة البولي كربونات التي تشكل الجزء الأكبر من القرص المدمج.

شاهد المزيد من الصور لـ  “منظر النفايات” أو Waste Landscape، ويُمكن مشاهدة فيديو قصير من خلال هذا الرابط

**المصدر: Designboom

[ad#Ghada648x60]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت