Booking.com

صحيح أنك إذا ما بدأت في قراءة كتاب وأحببته أو أثار أسئلةً في ذهنك ربما تنسى حساب الوقت، وتغرق وسط كلماته وأفكاره.. لكن هذا العمل الفني في إحدى مكتبات براغ يقدم المعنى حرفياً وهو الغرق وسط متاهة من الكتب تبدو بلا نهاية.

برج ومتاهة من الكتب في مكتبة براغ

عالم من الكتب 

وضع الفنان ماتي كرن Matej Kren، المولود في سلوفاكيا، مئات من صفوف الكتب فوق بعضها البعض لبناء ما يشبه برج الكتب بارتفاع خمسة أمتار، لكن ليس برجاً مصمتاً يشبه مخازن المكتبات، بل بناء ملتوي بفجوة جانبية يمنح الناظرين شعور كأنهم ينظرون في بئر عميق جداً دون أن يظهر القاع أو ما يُشبه ثقوب الفضاء، والسر في الخدعة استخدام مرايا بين الكتب وفي الأسفل وأوراق لامعة أعطت شعور المتاهة، كما منحت ألوان الكتب أشكال وتكوينات مختلفة.

برج ومتاهة من الكتب في مكتبة براغ

تبدو الكتب كبئر عميق لا يُرى قراره

يوجد “Book Wormhole” أو برج الكتب في العاصمة التشيكية براغ وفي المكان الملائم تماماً؛ في مكتبة بلدية براغ في ساحة ماريانسكي، مما جعلها واحدة من أجمل مكتبات أوروبا، وليس فقط الإبداع هو ما يميزها بل الاستخدام الجميل لمئات الكتب بدلاً من التخلص منها وتدويرها. وهذا ليس العمل الأول للفنان ماتي كرن فقد أنجز من قبل بناء من الكتب وعرض أعماله في عدة معارض حول العالم، ويبدو أن للكتب سحرها وفائدتها في العلم والفن.

(لحجم أكبر اضغط على الصورة)

طالع : أهم المعالم السياحية في مدينة براغ

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت