إذا كنت تريد القيام برحلة مثيرة للاهتمام فعليك أن تطير إلى واحدة من هذه المطارات الغريبة، مهبط في القطب الشمالي مبني على الجليد، ومطارات تخدم زوارها لفترة محددة من السنة قد تكون شهرًا أو اياماً فقط، وحتى نجم هوليوود جون ترافولتا لديه مهبط طائرات عند منزله في ولاية فلوريدا حيث تأخذك الطائرة إلى باب المنزل.. إنها مجموعة من أغرب المطارات في العالم.

فيما يلي أغرب المطارات في العالم:

1- المطار الخاص بالنجم جون ترافولتا:

منزل جون ترافولتا في أوكالا بولاية فلوريدا، الذي يضم اثنين من المدرجات المخصصة، لدرجة أنه يمكنك أن تطير مباشرة من داخل ملكيته، وذلك منطقي بالنسبة لرجل يمتلك سبع طائرات بما في ذلك بوينغ 707 وأخرى من طراز بوينغ 727 وثلاث طائرات غلف ستريم.

يوجد في الملكية مركز تحكم خاص وكذلك مكان لمبيت وإفطار الطائرين، جون ترافولتا هو أيضا طيار فخري لدى شركة الطائرات الاسترالية كانتاس، وقد قطع بالفعل 35.000 ميل بالطائرة بنفسه.

2- مدرج الجليد:

دوريس بحيرة ايرودروم Doris Lake Aerodrome هو مدرج جليدي مملوك للقطاع الخاص يقع على بحيرة دوريس في نونافوت بكندا وهو مبني كليا على الجليد، الكثير من المسافرين يجدون هذا الهبوط مخيفاً في العادة، وهذا المطار مفتوح من يناير إلى أبريل ويعمل بشكل رئيسي على تعدين الذهب.

3- مطار المهرجان في الصحراء:

يتم إنشاء مطار المهرجان The festival airport كل أغسطس لنقل زوار مهرجان حرق الرجل في ولاية نيفادا، يضم المهرجان مدرجين بطول ميل.

4- المدرج الفاشل:

حاول الفرنسيون بناء مهبط للطائرات في محطة بحوث دومون دورفيل في القطب الجنوبي قبل أكثر من عقدين من الزمن، ولكنهم فشلوا في ذلك نظرا لتضرر المنطقة بشدة بسبب العاصفة قبل أشهر قليلة من انتهائه، وهو ما تسبب في انهيار جزء من المدرج في البحر، وقد توقف العمل لأن محاولات إعادة بناء مهبط للطائرات قد تؤثر سلبا على الحياة البرية المحلية، ولكن الطائرات الصغيرة لا تزال تستخدم هذا المدرج الذي لا يزال يشتهر بمكانة مُستحقة بين أغرب المطارات في العالم.

5- مهبط الطائرات على قمة العالم:

في أوائل عام 2014 تم افتتاح المطار الجديد على رأس الجبال في مدينة وخه تشي بمقاطعة قوانغشى بجنوب الصين، هو حقًا من أغرب المطارات في العالم لأنه تم تجريف العشرات من قمم التلال لتمهيد الطريق للمطار الذي بني على ارتفاع 2.221 قدم فوق مستوى سطح البحر، المدرج يمتد بطول 1.36 ميل ويمكن أن يستوعب ثلاث رحلات في الساعة.

6- مطار شهر واحد في السنة:

من أغرب المطارات في العالم ستجد هذا المطار المبني على مخيم الجليد الروسي بارنيو، ويبعد 25 ميلاً من القطب الشمالي، ويتم تشغيله خلال شهر ابريل فقط من كل عام، يتم استخدام المخيم للبحث العلمي ولاستقبال أفواج من السياح المغامرين التي ينظمون مسابقات تزلج على الجليد.

7- مهبط الطائرات المائية داخل المدينة:

فانكوفر هي موطن لأكبر شركة طيران مائية في العالم، حيث تحلق الطائرات المائية باستمرار بسرعة عالية ثم تهبط على الماء بشكل مثير للإعجاب، بعد النزول من الطائرة يكون المسافر وسط مدينة فانكوفر بين أطول ناطحات السحاب في المدينة.

8- مطار السجن:

مركز النقل الاتحادي في أوكلاهوما سيتي وهو مرفق احتجاز مؤقت للسجناء الذكور والإناث، يوفر الوصول المباشر إلى مطار محلي، هذا المطار أيضاً يخدم الرحلات التجارية للجمهور بجانب الطائرات التي تصل إلى مدخل السجن لنقل السجناء.

شارك برأيكإلغاء الرد