Booking.com

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية سلسلة مذهلة من صورة الأنفاق التي شكلتها الثلوج على أعلى قمة جبلية في  اسكتلندا “وجه بن نفيس” والتي تتحدى قوة الجاذبية.

أنفاق الثلوج

يتم تكوين هذه الأنفاق الثلجية عندما يتشكل الثلج في فصل الشتاء على جميع أنحاء الجبل ثم يبدأ الثلج بالذوبان خلال فصل الربيع والصيف ويكون هناك القليل من التيار فتبدأ الثلوج تتجمع معا لتصنع نفق.

أنفاق الثلوج 1

في البداية يكون هذا النفق الثلجي صغيرا ولكن كلما تمر الرياح عبره يكبر قليلا وهذا ما يشكل هذه الأنفاق الجليدية المثيرة للإعجاب والتي يمكن المشي فيها خلال فصل الصيف.

أنفاق الثلوج 2

لا تتواجد أنفاق الثلوج في جميع أنحاء وجه بن نفيس face of Ben Nevis ولكنها تتواجد فقط عند أماكن تجمع المياه، ومع ذلك يمكن العثور على أنفاق الثلوج على الجبال في جميع أنحاء المنطقة وعلى الجزر كذلك.

أنفاق الثلوج 3

قام باحث الثلوج إيان كاميرون وعمره 43 عاما من ستيرلينغ بتسلق شمال وجه بن نفيس لتوثيق مستويات الثلوج خلال فصل الصيف، ويعتبر إيان أن هذه التشكيلات من الثلوج من أكثر الأشياء المثيرة للإعجاب.

أنفاق الثلوج 4

كاميرون المدير البيئي لشركة الفضاء الجوي ويعمل أيضا باحث في ثلوج منذ عام 1994، وقال أن أنفاق الثلوج هي واحدة من أكثر الأشياء التي تجعله يحب تسلق الجبال.

وقال إيان كاميرون: “أنا لست أكاديميا وأقوم بكل هذا فقط كهواية وعلى نفقتي الخاصة”.

أنفاق الثلوج 5

وجدير بالذكر أن جبل بن نفيس هو أعلى جبل في الجزر البريطانية يبلغ ارتفاعه 1346 متر ويقع بالقرب من مدينة فورت ويليام في اسكتلندا.

يعتبر بن نفيس من المواقع الرئيسية لتسلق الجليد في اسكتلندا حيث يجذب أكثر من 100.000 من هواه التسلق كل عام.

أنفاق الثلوج 6

قمة بن نفيس هي فوهة بركان قديم وتضم الآن أنقاض المرصد الذي كان يعمل  بشكل مستمر خلال الفترة من 1883 إلى 1904 وكانت مهمته مراقبة الأرصاد الجوية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.