Booking.com

دبي : عبداللطيف الحجيري – محمد الحامد – مجاهد الجميعة: اجتمع العالم تحت سقف واحد في سوق السفر العربي في دبي، يتحدثون بلغة الإنسانية و الإبتسامة، يتنافسون على إبراز جوانب التراث و الحضارة المنتمين له، يأسرك التآلف و تغمرك السعادة .. تطوف بين أكثر من 2500 عارض لهذه الدول و كأنك طفت العالم بأكملة في أبهى تجلياته. المسافرون كثر اكتظت بهم جنبات المعرض، و زادته تألقاً وبريقا، فريق موسوعة المسافر تواجد في دبي لينقل لكم ما يدور في مركز التجارة العالمي حيث يقام سوق السفر العربي.

التسجيل:

أسندت حكومة دبي مهمة التنظيم لشركة ريد ترافيل المتخصصة في تنظيم مثل هذه المعارض والأسواق.و لم يكن من الصعب أبدا الحصول على تصريح الدخول سواء كنت زائرا أو عارضا أو إعلاميا،أو حتى مصورا ومدونا، فمن خلال الموقع الالكتروني الخاص بالحدث يمكن لأي منهم التسجيل خلال ثوان معدودة والحصول على رقم تسجيل يُمكنه من طباعة بطاقة الدخول بواسطة شاشة إلكترونية تعمل باللمس وُضعت عند مدخل السوق بشكل واضح. وهذا التسجيل ضروري للحصول على احصائيات دقيقة لعدد الزوار والعارضين ولأمور أخرى.

صالات العرض:

عن طريق صالتين وثمانِ قاعات وبمساحة تجاوزت 22 ألف متر مربع عرض أكثر من 2500 مشارك منتجاتهم وخدماتهم. و بالنظر إلى دليل العارضين المفهرس أبجديا تجد أنك تستطيع الوصول إلى أي جناح بسهولة عبر مخطط تفصيلي بأرقام الأجنحة.

العارضين:

من كل أقاصي العالم وأدناه قَدِموا لعرض منتجاتهم وخدماتهم في دبي، منهم الشرقي ومنهم الغربي ومنهم الاسيوي،حتى دول أمريكا اللاتنية لم تَتَخلّف عن الحضور، أبهجونا بتحاياهم الخاصة وابتساماتهم الدائمة وثقافتهم ورقصاتهم وحتى أكلاتهم. التنظيم الرائع جعل التجول في السوق أكثر متعة عارضي الفنادق في جهة وعارضي الطيران في جهة أخرى والدول والهيئات السياحية بجانب بعضها مما أشعل المنافسة بينها لجذب الزوار. وقد لا تدرك أن هذه التقسيمات تجعل التجول أكثر أريحية إلا بعد زيارتك للمعرض فعليا.

المشاركة السعودية:

تنوعت المشاركات السعودية في سوق السفر العربي ما بين مقدمي خدمات الحج والعمرة و مشغلي الفنادق وشركات الطيران والطيران الخاص و تأجير السيارات، و بزيادة قدرها 19% عن مشاركات 2012، وطغت مشاركة جناح هيئة السياحة على المشاركات السعودية بجناح كبير توسط القاعة الرابعة وبمشاركة 32 شركة. أجمع العارضون السعوديون على أهمية التواجد المحلي والدولي في المعارض والفعاليات لنشر وتسويق السياحة السعودية وعقد شراكات استثمارية مع شركات دولية لها اهتمام بالشأن السياحي.

تصوير: مجاهد الجميعة

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.