Booking.com

هل سمعت من قبل أو شاهدت إحدى مباريات كأس الملك لبولو الأفيال؟.. نعم بولو الأفيال وليس الأحصنة .. إنها بطولة سنوية تقام في مملكة تايلاند، وتقام بمشاركة 16 فريقا مكونا من 3 لاعبين و3 فيلة، نعم التغيير الوحيد هو امتطاء الفيلة بدل الأفيال.

كأس-الملك-بولو-الأفيال-تايلاند

وقد انطلقت أول أمس “بطولة كأس الملك لبولو الأفيال” في تايلاند لتستمر من 28 إلى 31 أغسطس الجاري بمشاركة 16 فريقا، من بينهم فريق يمثل الإمارات، تحت اسم “ذا أنانتارا أريبيان نايتس” وفريق الركبي من نيوزيلاند وفرق محلية تايلاندية مشهورة لبولو الأفيال وأهرى لبوبو الأحصنة.

كأس-الملك-بولو-الأفيال-تايلاند

بدأ صيت هذه الرياضة الغريبة في بطولة على شكل دورة سنوية تشارك فيها ثلاث دول فقط هى نيبال وسريلانكا وتايلاند بعد عام 1982 حيث تم إنشاء الاتحاد الدولى لرياضة بولو الأفيال ومقره الرئيسى في النيبال.

أما بطولة “كأس الملك” التي تشهد هذا العام دورتها الـ 13، فقد بدأت لأول مرة عام 2001 في منتجع أنانتارا في تايلند، وقد تبنت تايلاند هذه البطولة لأن الأفيال تعتبر رمزا رئيسيا فى تاريخها، كما يكن الشعب التايلاندى احتراما وتقديرا للفيلة، وتستخدم كل أرباح البطولة والعائدات السياحية التى تدخلها إلى الاقتصاد التايلاندى فى الحفاظ على الأفيال وتدريبها وتوفير الرعاية الصحية المناسبة لها.

كأس-الملك-بولو-الأفيال-تايلاند

بالإضافة إلى فعاليات المباريات التي تكون في حد ذاتها شيئا مميزا للمشاهدة، فأنت تشاهد الأفيال وهي تتنافس من أجل الفوز وتشاهد علاقة التايلانديين بهذا المخلوق المحبوب والمحترم جدا هناك، إلى جانب ذلك هناك فعاليات احتفالية أخرى كالمسيرات الاحتفالية قبيل بداية البطولة وبعدعا والذي تشارك فيه فرق راقصة بالأزياء التقليدية التايلاندية.

وتعتبر البطولة أيضا إلى جانب كونها رياضة وحدثا سياحيا، فعالية خيرية سنوية تساعد في جمع التبرعات للمشاريع التي تحسّن من مستوى معيشة الأفيال الأليفة والبريّة، وتضمّ المشاريع التي تمّ تمويلها تأمين السكن للماهوت (سائقي الأفيال المكرّسين لهذا العمل) وعائلاتهم وتأمين المأوى للأفيال وشراء جهاز طرد مركزي متنقل للدم وسيارة إسعاف للأفيال لصالح المركز التايلندي لحماية الفيلة (TECC).

(طالع إن كنت تحب الفيلة ايضا: يوم كامل مع الأفيال في مزرعة باتارا التايلاندية)

تقدم إدارة البطولة في مواقع منتجع أنانتارا الثلاثة في بانكوك حزمة من الخيارات للزوار، تتضمن دخولاً للبطولة ولقاءاً مع اللاعبين إضافة إلى العديد من النشاطات والتسالي الأخرى، ليتمكنوا من لعب دور في تعزيز الثقافة التايلاندية التقليدية الغنية بالألوان.

(من مهرجانات تايلاند، طالع: بالصور.. الاحتفال بعيد الماء في تايلاند 2014

أيضا: سائحون وأفيال يبدأون مبكرا الاحتفال بـ “مهرجان المياه” فى تايلاند)

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.