Booking.com

ديوالي هو مهرجان هندي يمثل بداية السنة الجديدة حسب التقويم الهندوسي، ويكرم انتصار الخير على الشر، وسطوع النور على الظلام. كما أنه يمثل بداية فصل الشتاء. ويقام هذا المهرجان احياءً لذكرى لاكشمي، اله الثروة. ويستمر لمدة 5 ايام ،ويكون اليوم الرابع مليئا بالألعاب النارية احتفالاً براس السنة.

مهرجان ديوالي يشعل سماء الهند ويلهب مدنها

ديوالي هو مهرجان هندي يمثل بداية السنة الجديدة حسب التقويم الهندوسي

وإذا كنت من محبي الأضواء فما عليك إلا زيارة الهند في توقيت ديوالي لمتابعة مراسيم الحفل والتي هي عبارة عن حمل الكثير من الشعل النارية على الجدران وعند المداخل، فضلا عن إضاءة المصابيح الأرضية، وإطلاق الالعاب النارية وتوزيع الحلوى، إلى جانب تزين المنازل في جميع أنحاء الهند بالأضواء الساطعة والفوانيس الملونة حيث يعرف الحدث أيضا باسم مهرجان الأنوار.

مهرجان ديوالي

بدأ المهرجان هذا العام يوم 23 أكتوبر

بدأ المهرجان هذا العام يوم 23 أكتوبر، وقد شهد تكدث الكثير من الهنود بشوارع التسوق الرئيسية، حيث اتجهت النساء خاصة لشراء المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة، فيما ملئت الأنوار الشوارع بالقرب من كل منزل، وهنالك أساطير مرتبطة بهذا الاحتفال، ويقال إنه في الأصل بدأ للاحتفال بعودة الإله راما بعد هزيمة الملك الشيطاني رافانا.

مهرجان ديوالي

اتجهت النساء خاصة لشراء المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة خلال المهرجان

كما يعتبر عيد “ديوالي” مناسبة لتبادل الهدايا، على الأغلب الحلويات والفاكهة المجففة، وتنتشر هذه المأكولات الشهية عبر شوارع الهند.

مهرجان ديوالي والأضواء

الأنوار تملأ الشوارع بالقرب من كل منزل

وكما هو الحال بالكثير من المهرجانات حول العالم تزين النساء المنازل وتعمل على تنظيفها خاصة أن هناك أساطير أيضا تقال ان إله الثروة سيزور أكثر البيوت نظافة في أثناء المهرجان.

مهرجان ديوالي

يعتبر عيد “ديوالي” مناسبة لتبادل الهدايا

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت