Booking.com

أي شيء يمكن القيام به في برنامج فوتوشوب فقد أصبح من الممكن بل من السهل جدا إنتاج صور احترافية خادعة للعين، ولكن الطبيعة الأم حينما تقوم بفنون الخداع البصري فسيكون ذلك أكثر تأثيرا.

يمتلئ كوكب الأرض بالظواهر الطبيعية المحيرة للعقل، واحد من أكثرها غرابة هو “دوامة تحت الماء” في المحيط الهندي حيث يبدو وكأن الماء يتدفق داخل حفرة عملاقة في قاع البحر.

وهناك شلال النار وهناك أيضا تشكيل سحابة مذهلة التي تبدو تماما مثل جسم غامض، حتى وإن كان هناك تفسيرات علمية لجميع هذه المشاهد فإنه لا يجعلها أقل روعة.

فيما يلي أفضل الخدع البصرية في الطبيعة الأم:

صور جوية تظهر “دوامة تحت الماء” في المحيط الهندي قبالة سواحل جزيرة استوائية من موريشيوس، إنها حقا وهم بصري ناتج عن تراكم رواسب الرمال والطمي على طول الساحل من موريشيوس

دوامة تحت الماء

فجوة وسط السحاب تبدو وكأنها جسم غريب، ولكن هذه ظاهرة طبيعية معروفة تحدث عندما تتحرك جسيمات الجليد بسرعة فتترك حفرة كبيرة في السحاب.

حفرة في السحاب

للوهلة الأولى يبدو وكأن هؤلاء الأولاد يقفزون إلى الهاوية، لكنهم في الواقع يقفزون في المياه النقية تماما، والصورة من بئر يعقوب في ولاية تكساس والتي تمتد 30 قدم فقط أسفلهم.

بئر يعقوب

السماء والسحب بألوان قوس قزح، تم رصد هذه السحب بالصدفة وهي معروفة رسميا باسم غيوم الستراتوسفير القطبية وعادة ما تظهر في النرويج والمناطق القطبية الأخرى عندما تكون الشمس أسفل الأفق.

غيوم الستراتوسفير القطبية

هذه الصورة الجريئة تم التقاطها في مكان يسمى وادي الموت في ناميبيا تبدو وكأنها لوحة فنية وذلك بفضل الكثبان الرملية الحمراء جنبا إلى جنب مع الأشجار

وادي الموت - الخداع البصري

هذا ليس كوكبًا غريبًا مع ثلاثة شموس ولكنها ظاهرة تعرف باسم “الشمس الكاذبة” أو الشمس الوهمية، وسببها وجود قطع صغيرة من الجليد معلقة في الهواء تحدث عندما تنخفض درجة الحرارة إلى 25 درجة مئوية تحت الصفر

الشمس الوهمية

طبقات من الصخور الرسوبية تتآكل بشكل غير متساو على مدى ملايين السنين في تلال كويوت في ولاية أريزونا تبدو وكأنها لوحة فنية عملاقة.

ولاية اريزونا

تبدو هذه الصورة وكأنها شجرة ميتة في الثلوج، ولكنها في الواقع نهر مع تفريعاته يمتد في الصحراء في ولاية باجا كاليفورنيا في المكسيك (المزيد من الصور لنهر كولورادو وكأنه أشجار عملاقة)

نهر في المكسيك

يبدوا هذا المسافر وكأنه على بعد خطوة واحدة من الموت المحقق، ولكن في الواقع هذا الرجل يمشي بهدوء على طول مجرى النهر في غلين كانيون في ولاية يوتا.

النهر في غلين كانيون

في جزيرة هيماي في أيسلندا الجنوبية تتشكل الصخور بأشكال غريبة منها صخرة البازلت الموجودة على جرف بجانب المحيط والتي تشبه الفيل العملاق

صخرة تشبه فيل

هذا ليس عمودا من النيران ولكنه نفايات التعدين تتدفق أسفل ريو تينتو في إسبانيا

نفايات التعدين

وهذه التلال في ولاية واشنطن تبدو وكأنها لوحة فنية

واشنطن

وهذا ما يسمى نمط سحابة العالم الأخر أو سحب أندولادوس أسبيراتوس وهو تشكيل من السحب يشبه الأمواج المتلاطمة في المحيط

سحابة العالم الأخر

التلال الملونة تعطي انطباعا وكأنها كوكب غريب، تكونت نتيجة تراكم الحجر الرملي الأحمر والرواسب المعدنية على مدى 24 مليون سنة، وهي تقع في حديقة تشانغيى دانكسيا الجيولوجية في مقاطعة قانسو بالصين

التلال الملونة

شلال ذيل الحصان في متنزه يوسمايت يشبه النيران المتدفقة ولكنه في الواقع مجرد وهم بصري ناجم عن غروب الشمس. (شاهد المزيد: صور شلال النار في كاليفورنيا)

شلال النار

طالع أيضا: بالصور.. أغرب الظواهر الطبيعية التى تحدث فى جميع أنحاء العالم

شارك برأيك