كشف موقع سي ان ان عن المغامرات الأكثر تطرفا في العالم والتي شملت مصارعة الثيران الخطيرة في إسبانيا وبوابة الجحيم في تركمانستان وركوب الأمواج العالية في تاهيتي.

1- مصارعة الثيران في إسبانيا

في شهر يوليو من كل عام تنظم مدينة بامبلونا مهرجان مصارعة الثيران، وعلى الرغم من أن نسبة الوفيات نادرة ولكن هناك خطر الإصابة بجروح بنسبة 13%.

2- سباق زلاجات الكلاب إديتارود في ولاية ألاسكا الأمريكية

يستغرق هذا السباق ثمانية أيام على الأقل لاستكمال الرحلة التي يبلغ طولها 1000 ميل، والتي تشمل عموما تساقط الثلوج والرياح العاتية ودرجات الحرارة المنخفضة إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر.

3- تشيرنوبيل في أوكرانيا

بعد أن كانت موقعا لأكبر كارثة نووية عام 1986، أصبحت تشيرنوبيل الآن ذات جاذبية سياحية غير متوقعة حيث تجذب العديد من السياح الذين يغامرون بالتعرض للإشعاع في سبيل مشاهدة الحيوانات البرية في غياب البشرية.

4- زيارة بوابة الجحيم في تركمانستان

ظهرت هذه الحفرة الوحيدة من نوعها في العالم منذ أكثر من 40 عاما عندما انهارت الأرض في الصحراء خلال حادث الحفر السوفياتي.

5- ركوب الأمواج في تاهيتي

الأمواج في تاهيتي هي الأكثر خطورة في العالم والأكثر إثارة كذلك، ولكن الفشل في هذه التجربة قد يكون مميتا.

6- وادي الموت في الولايات المتحدة الأمريكية

تحمل صحراء كاليفورنيا الرقم القياسي لأعلى درجة حرارة في العالم والتي تصل إلى 56.7 درجة مئوية، وقد سجلت حديقة وادي الموت الوطنية عددا من الوفيات بسبب هذه الحرارة.

7- أويمياكون في روسيا

هذه المدينة الصغيرة في سيبيريا هي أبرد مكان يسكنه البشر على وجه الأرض مع درجات حرارة تتراوح بين 50 درجة مئوية تحت الصفر في الصيف و67.8 درجة مئوية تحت الصفر في الشتاء.

8- نهر إنغا في جمهورية الكونغو الديمقراطية

نهر إنغا لديه أكثر المنحدرات المائية خطورة في العالم والتي تمتد لـ50 ميلاً من الشلالات والدوامات.

9- ماوسينرام في الهند

هذه القرية في ميغالايا هي المكان الأكثر رطوبة في العالم مع 467 بوصة من الأمطار سنويا، وفي إحدى المرات غطت مياه الامطار أكثر من 5 أقدام من القرية في غضون 24 ساعة فقط.

10- كهف شيفي في المكسيك

في حين لا يزال يجري استكشافه يعتقد أن هذا الكهف في أواكساكا هو الأعمق في العالم حيث يصل إلى 1.5 ميل تحت الأرض.

11- فورمولا روسا في أبوظبي

واحدة من المغامرات الأكثر تطرفا في العالم، فورمولا روسا في أبوظبي هي الأفعونية الأسرع في العالم حيث تصل بسرعتها من نقطة الصفر إلي 240 كم / الساعة في أقل من 5 ثواني فقط

12- مطاردة كرة الجبن التقليدي في كوبرز هيل بأنجلترا

يحتشد الآلاف كل عام في غلوسسترشاير للمشاركة في مهرجان مطاردة كرة الجبن الذي يشمل التدحرج من فوق قمة التل، وقد استمر هذا التقليد منذ 200 عام.

شارك برأيكإلغاء الرد