ينبغي أن تكون هذه الأماكن على قائمة كل سائح يبحث عن المغامرة من السفينة الدوراة في عالم الفيراري التي تنطلق بسرعة 150 ميلا في الساعة في أقل من خمس ثوان في أبوظبي إلى الهبوط العمودي بسرعة 90 ميلا في الساعة في الولايات المتحدة.

وبحسب صحيفة ديلي ميل هذه أكثر الألعاب رعبا في العالم :

– لعبة تاتسو في حديقة ستة أعلام بولاية كاليفورنيا:

تفتخر حديقة ستة أعلام  Six Flagsفي ولاية كاليفورنيا بواحدة من أطول وأسرع الألعاب في العالم، والتي وصفت بأنها السفينة الدوارة الأكثر تطرفا، افتتحت عام 2006 بارتفاع 170 قدم ومسار طوله 3.602 قدم، وتكلف بنائها 21 مليون دولار.

هذا الفيديو يأخذ المشاهدين في رحلة مثيرة على متن لعبة تاتسو Tatsu، وتم تصويره من قبل أحد الركاب في المقعد الأمامي ويظهر مدى سرعة تقلبات اللعبة بين السماء الزرقاء والأرض الخضراء بسرعة 62 ميلا في الساعة، ويمكن سماع صراخ الركاب وضحكاتهم المذهولة.

– لعبة إكس2 في حديقة ستة أعلام بولاية كاليفورنيا:

تنطلق السفينة الدوارة X2 من أعلى إلي أسفل بسرعة 76 ميلا في الساعة حيث تكون رأس الركاب إلى أسفل أثناء هذا الهبوط الحاد كما يظهر الفيديو.

– الشريحة الجبلية في سويسرا:

تنطلق من أعلى إلى أسفل على طول 2.460 قدم وسط مشهد سويسري مغطى بالثلوج في جبال الألب، تعمل هذه الزلاجة فقط في أشهر الصيف.

تستهدف الشريحة الجبلية الكبار والصغار ويمكن الركوب فيها منفردا أو بشكل ثنائي، بتكلفة 4 فرنك سويسري للكبار و3 فرنك سويسري للأطفال.

– لعبة كينغدا كا في حديقة ستة أعلام بولاية كاليفورنيا:

لعبة كينغدا كا Kingda Ka هي أطول سفينة دوارة في العالم والأسرع في أمريكا الشمالية بارتفاع 460 قدم تنطلق بسرعة 128 ميل في الساعة في 3.5 ثوان فقط.

– لعبة جولياث في حديقة ستة أعلام إلينوي:

لعبة جولياث Goliath هي أسرع وأطول سفينة دوارة خشبية في العالم، افتتحت في يوليو عام 2014 تهبط من ارتفاع 180 قدم في دقيقة واحدة و15 ثانية حيث يكون الركاب مقلوبون رأسا على عقب.

– لعبة فول ثروتل في حديقة ستة أعلام بولاية كاليفورنيا:

لعبة فول ثروتل Full Throttle هي أطول حلقة عمودية في العالم بارتفاع 160 قدم وتنطلق بسرعة 70 ميل في الساعة، افتتحت رسميا للجمهور في 22 يونيو 2013.

– لعبة كولاسس في هايد بارك سولتاو بألمانيا:

هي من أطول السفن الدوارة الخشبية في العالم يبلغ ارتفاعها 197 قدم، وتقع في هايد بارك سولتو في ولاية سكسونيا السفلى.

– أكبر سفينة دوارة خشبية في شرق الصين في غابة تريل بليزر:

يبلغ طول مسار اللعبة 3.500 قدم بارتفاع 105 قدم، وهي بالتأكيد غير مناسبة للذين لديهم خوف من المرتفعات حيث تصعد ببطيء وثبات حتى تصل إلى أعلى نقطة ثم تهبط بشكل مفاجئ وبسرعة 57 ميل في الساعة في حلقات ومنعطفات خطيرة.

– لعبة زومانجارا في حديقة ستة أعلام بنيو جيرسي:

يبلغ ارتفاعها ضعف ارتفاع تمثال الحرية وتهبط 41 طابق بسرعة تصل إلى 90 ميل في الساعة، افتتحت اللعبة في يوم الاستقلال عام 2014.

– لعبة فورمولا روسا في عالم فيراري أبوظبي:

هي أسرع أفعوانية في العالم تحتاج فقط إلى 4.9 ثانية للوصول إلى سرعة 150 ميل في الساعة، وهي عبارة عن عربات تشبه سيارة الفيراري للفورمولا 1 ويجب على الركاب ارتداء نظرات السلامة بسبب السرعة الشديدة.

ويذكر أن عالم فيراري بأبوظبي هو أكبر حديقة داخلية في العالم ويجذب حوالي 10.000 سائح يوميا.

 

شارك برأيكإلغاء الرد