Booking.com

هواة التزلج الذين يبحثون عن طقس دافئ يمكنهم الحصول على فرصة التزلج بجوار الحمم البركانية الساخنة والصخور المنصهرة في جبل إتنا بإيطاليا.

جبل إتنا

كشفت مجموعة من الصور التي تم التقاطها من قبل المصورين الإيطاليين جيوسيبي ديستيفانو 37 عاما وماركو ريستيفو 31 عام عن بدء ثوران اطول بركان نشط في اوروبا على ارتفاع 10.170 قدم عند الوجه الجنوبي لجبل إتنا.

جبل إتنا 1

وقال جيوسيبي: “التزلج هنا قد يكون محفوفا بالمخاطر إذا لم يكن لديك السيطرة الكاملة على الزلاجات الخاصة بك، وقد كانت رحلة صعبة للوصول إلى هناك لأن الطريق السهل تم إغلاقه بتدفقات الحمم البركانية”.

جبل إتنا 2

وأضاف: “انها تجربة فريدة من نوعها حيث التزلج بجانب تدفق الحمم البركانية والنظر إلى الأسفل في البحر الأيوني ومدينة كاتانيا”.

جبل إتنا 3

وقد جاءت هذه المرحلة الأخيرة من نشاط بركان جبل إتنا في 29 مارس من العام الجاري في أعقاب الثورة الأولى التي اندلعت في نهاية شهر فبراير، حيث كان البركان الاكثر نشاطاً في العالم هادئاً لمدة عامين الماضيين.

جبل إتنا 4

جدير بالذكر أن اخر مرة كان ثوران هذا البركان يشكل تهديدا خطيرا في عام 1992 عندما توجهت حمم البركان الى بلدة زافيرانا التي يسكنها 7 آلاف شخص، ولكن وفي عملية مذهلة استخدم الجنود الإيطاليون تفجيرات محكومة لتحويل تدفق الحمم البركانية إلى مكان آخر غير مأهول.

جبل إتنا 6

شارك برأيك