استقطب مهرجان الجنادرية 29 خلال ستة أيام من افتتاحه أكثر من 750 ألف زائر لتعدد الفعاليات وتنوعها وكثرتها، وجاء مهرجان هذا العام مميز ومختلف بسبب التحضيرات المُبكرة له من قِبَل وزارة الحرس الوطني.

مهرجان الجنادرية هو مهرجان تراثي وثقافي يقام في المملكة العربية السعودية

مهرجان الجنادرية هو مهرجان تراثي وثقافي يقام في المملكة العربية السعودية منذ عام 1405 هـ /1985 وكانت الدورة الأولى للمهرجان في 24 مارس 1985 غالباً ما يكون موعده في فصل الربيع بشهري فبراير ومارس، ويجذب العديد من الزوار داخل وخارج المملكة. ويقام تحت اشراف وزارة الحرس الوطني السعودي.

رعى الأمير سلمان بن عبد العزيز، انطلاقة المهرجان الوطني السنوي الـ29 للتراث والثقافة بالجنادرية

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، رعى الأمير سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، انطلاقة المهرجان الوطني السنوي الـ29 للتراث والثقافة بالجنادرية، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني.

استقطب مهرجان الجنادرية هذا العام أكثر من 750 ألف زائر

أعلنت إدارة المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية بالتعاون مع مركز المعلومات بوزارة الحرس الوطني عن إطلاق برنامج لتطبيقات الجوال عن مهرجان  الجنادرية  يقدم العديد من الخدمات التي يستفيد منها زوار المهرجان، ويمكن الحصول على التطبيق عبر الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل “اندرويد ” وكذلك على أجهزة الايفون.

يشارك في الجنادرية العديد من الوفود العربية والأجنبية كذلك

ويشارك في مهرجان الجنادرية عادة وفود من دول مجلس التعاون الخليجي، كما تشهد النسخ السابقة للمهرجان حضوراً شخصياً للعاهل البحريني الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة الذي تلقى، مؤخراً، رسالة خطية من الملك السعودي تضمنت دعوته لحضور افتتاح مهرجان الجنادرية.

ولي العهد البريطاني في فعاليات مهرجان الجنادرية

شارك ولي العهد البريطاني في فعاليات مهرجان الجنادرية المقامة في الرياض حالياً برقص “العرضة” السعودية وهو مرتدياً الزي التقليدي السعودي. وأدى ولي العهد البريطاني “العرضة” بالمشاركة مع أمير الرياض والأمير الوليد بن طلال وبعض أفراد الأسرة الحاكمة وهو مرتدياً “الدقلة”قبل أن ينتقل إلى حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة، وذلك حسب “العربية”.

وكانت الدورة الأولى للمهرجان في 24 مارس 1985

شهد المهرجان إقبال كبير من العائلات خلال دورته 29

انطلقت فكرة مهرجان الجنادرية في العام 1985 بإنشاء قرية تراثية متكاملة لحفظ التاريخ والتراث السعودي

وجاء مهرجان هذا العام مميز ومختلف بسبب التحضيرات المُبكرة له

الاحتفالات بانطلاق المهرجان وسط إقبال جماهيري عريض

 

تتنافس قرى مناطق المملكة المشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 29)

 

يجذب الجنادرية العديد من الزوار داخل وخارج المملكة

*كل الصور محفوظة لأصحابها

شارك برأيكإلغاء الرد