Booking.com

أحياناً تكون طريقة الوصول أكثر متعة من الوجهة نفسها.. هذا ما تثبته بعض المصاعد المثيرة حول العالم، بما في ذلك المصعد الموجود داخل خزان الماء في ألمانيا أو المصعد الذي يصل إلى قمة جرف ارتفاعه 1.070 قدم في الصين أو المصعد الموجود في برج إيفل بباريس.

وفيما يلي بعض المصاعد الأكثر إثارة من جميع أنحاء العالم:

1- مصعد بايلونغ Bailong Elevator في تشانغجياجيه، الصين:

مصعد بايلونغ

مصعد بايلونغ1

هذه البناية الشاهقة واسمها مصعد المائة تنين hundred dragons sky lift، تقع في غابات تشانغجياجيه في الصين وهي منطقة ذات مناظر طبيعية خلابة، وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

بلغت كلفة بناء المصعد 13 مليون جنية إسترليني ليكون أعلى وأعنف المصاعد في الهواء الطلق في العالم، هذا المصعد يمكنه نقل الزوار إلى قمة جرف ارتفاعه 1.070 قدم في أقل من دقيقتين.

حقق هذا المصعد ثلاثة أرقام قياسية وفقا لموسوعة جينيس وهي أطول مصعد في الهواء الطلق في العالم وأسرع مصعد ركاب في العالم وأطول مصعد من طابقين لمشاهدة معالم المدينة في العالم.

يتكون الهيكل من ثلاثة مصاعد زجاجية منفصلة كل منها يمكن أن تحمل ما يصل إلى 50 شخصا في وقت واحد.

2- مصعد هامشواند Hammetschwand Elevator في إنيتبورغين، سويسرا:

مصعد هامشواند

مصعد هامشواند 1

أولئك الذين يعانون من الدوار يجب عليهم أن يفكروا مرتين قبل أن يحاولوا ركوب أعلى مصعد خارجي في أوروبا، تم بناء المصعد عام 1905 وكان أسرع وسيلة تصل إلى أعلى نقطة مشاهدة فوق مدينة لوسيرن منذ افتتاحه، يصل المصعد إلى ارتفاع 500 قدم في الهواء الطلق حيث يقدم للزوار وجهات نظر جديدة على المدينة.

3- سانت لويس بوابة القوس St Louis Gateway Arch في ميسوري:

سانت لويس بوابة القوس

تقف على ارتفاع 630 قدم يمكن للزوار الوصول إلى القمة من خلال المصعد الموجود داخل كل ساق في القوس، تجذب هذه البناية حوالي أربعة ملايين شخص كل عام.

4- مصعد متحف مرسيدس بنز Mercedes-Benz  في شتوتجارت، ألمانيا:

مصعد متحف مرسيدس بنز 1 (2)

مصعد متحف مرسيدس بنز 1 (1)-tile

المصاعد قد لا تكون مناطق الجذب الرئيسية في متحف مرسيدس بنز لكنها بالتأكيد لافتة للنظر بتصاميمها الأنيقة التي تجعلها تبدو وكأنها من المستقبل.

5- مصعد سكي فيو Skyview Elevator في ستوكهولم، السويد:

مصعد سكيفيو

قرر مصممو أكبر مبنى على شكل كروي في العالم إظهار تصميمه الفريد وذلك بإضافة المصاعد الزجاجية على شكل فقاعة على الجدران من الخارج، تأخذ المصاعد الزوار في جولة مدتها 30 دقيقة تصلهم إلى ارتفاع 450 قدم في الجزء العلوي من المبنى حيث يمكنهم التمتع بإطلالات جميلة على ستوكهولم.

6- أكوادوم AquaDom في برلين، ألمانيا:

أكوادوم

أكوادوم1

يقع داخل فندق راديسون بلو في برلين، يصل المصعد إلى ارتفاع 82 قدم ويمر عبر حوض أسماك يحتوي على أكثر من مليون لتر من الماء ليكون أكبر خزان أسطواني في العالم، يوفر المصعد للزوار فرصة لمشاهدة أكثر من 1500 سمكة عن قرب.

7- مصعد لاسيردا Lacerda Elevator في باهيا، البرازيل:

مصعد لاسيردا

مصعد لاسيردا1-tile

شيدت هذه البناية الشاهقة لأول مرة في عام 1873 وسرعان ما أصبحت نقطة جذب شعبية في ولاية شمال شرق البرازيل باهيا ولا تزال قيد الاستخدام حتى الآن.

8- مصعد سانتا جوستا Santa Justa Lift في لشبونة، البرتغال:

مصعد سانتا جوستا

مصعد سانتا جوستا1-tile

هو بناء طويل بني عام 1905يقف على رؤوس تلال البرتغال، يتميز هذا المصعد بهندسته المعمارية القوطية وأضواءه التي تتوهج في الليل، مصعد سانتا جوستا هو المصعد التقليدي الوحيد الذي يربط الأجزاء العلوية والسفلية من المدينة، يمكن أن يستوعب 29 راكب في كل رحلة.

9- مصعد برج إيفل Eiffel Tower lift في باريس، فرنسا:

مصعد برج إيفل

مصعد برج إيفل1-tile

من أجل الوصول إلى المستوى العلوي من البرج الشهير يمكن للزوار استخدام أحد المصعدين ولكن هذه التجربة ليست لضعاف القلوب، يقدم المصعد الذي يصل إلى ارتفاع 984 قدم إطلالات خلابة على المدينة، يرحب برج إيفل كل عام بنحو 7 ملايين زائر.

10- مصعد متحف اللوفر Louvre lift في باريس، فرنسا:

مصعد متحف اللوفر-tile

هو مصعد صغير بين الدرج الحلزوني يختفي في الأرض حيث أنه ينقل الضيوف إلى مستوى أقل، يتميز المصعد بدقة التصميم.

11- مركز روكفلر Rockefeller Center في نيويورك:

مركز روكفلر

مركز روكفلر1

يقدم الطابق العلوي في مركز روكفلر في نيويورك واحدة من أفضل الإطلالات على المدينة بالإضافة إلى أن المصعد يقدم تجربة ممتعة جدا، المصعد لديه سقف زجاجي بحيث يمكن للزوار النظر إلى أعلى أثناء الصعود مع أضواء متعددة الألوان التي تنير الطريق والوصول إلى الطابق العلوي على ارتفاع 800 قدم بعد 42 ثانية.

شارك برأيك