Booking.com

بمناسبة اليوم الدولي للغابات الذي تنظمه الأمم المتحدة، وبينما تتناقص الغابات بمعدل أكثر من 13 مليون هكتار في السنة مما ينذر بالخطر، لا يزال كوكبنا يمتلك عدد من الغابات التي تستحق الزيارة، لذلك جمعنا لكم أجمل الغابات في العالم.

فيما يلي أجمل 10 غابات حول العالم:

“شلالات إيغوازو” وهي أحد مواقع التراث العالمي التي تمتد على الحدود بين الأرجنتين والبرازيل.

شلالات-إيغوازو

يقع هذا خط السكة الحديد في الغابة بالقرب من كارانزيبيس برومانيا، ويعرف بين السكان المحليين والسياح على حد سواء بـ”نفق الحب”.

نفق الحب

المملكة المتحدة لديها وفرة في الغابات المذهلة ولعل أفضلها “غابة منطقة الذروة” التي تقع في الطرف الجنوبي من بينينس.

غابة-منطقة-الذروة

“معبد أنغكور وات” واحد من مواقع اليونسكو للتراث العالمي، ويتميز بالأشجار العملاقة المتشابكة التي تعتبر أحد عجائب العالم القديم والتي شيدت أوائل القرن الـ11 من قبل الملك كوريافارمان إي.

معبد أنغكور وات

كل عام تغمر الفيضانات منطقة البحيرة الخضراء في تراغويس بالنمسا حيث تكون الأشجار وممرات المشاة والمقاعد وحتى الجسور تحت المياه على عمق 40 قدماً، ويمكن استكشافها من قبل الغواصين.

 منطقة-البحيرة-الخضراء

“حديقة جيوزيغو الوطنية” في الصين والتي تفتخر بجمالها الخلاب مع الغابات الخصبة والبحيرة الزرقاء.

حديقة جيوزيغو الوطنية

يقع “فندق كيوكنهوف” في واحدة من أجمل الحدائق في العالم والتي تحتوي على أكثر من 7 ملايين من الأزهار، وتقع على بعد ساعة واحدة بالقطار من العاصمة الهولندية أمستردام.

فندق كيوكنهوف

“غابة القرد” وتقع في أوبود في بالي، وهي موطن لأكثر من 600 قرد، كما تحتوي الغابة على عدد من المعابد والمنحوتات التي يعود تاريخها إلى عام 1350.

غابة القرد

واحدة من أجمل الغابات في العالم “حدائق سايبريس” التي تقع في ولاية كارولينا الجنوبية، والتي تكون في غاية الروعة عندما تغرق في الضباب في الصباح الباكر.

حدائق-سايبريس

“غابة هاليربوس” وتقع في برابانت الفلمنكية في بلجيكا، وتشتهر لانفجارها السنوي بنبات البلوبلز والذي يظهر فقط في أسابيع وجيزة خلال فصل الربيع.

غابة هاليربوس

 

شارك برأيك