Booking.com

إذا كنت تعتقد أن ناطحات السحاب اليوم مثيرة للإعجاب أنظر إلى هذه التصاميم المستقبلية التي تتحدى الجاذبية، فقد كشفت مجلة إيفولو عن التصاميم المشاركة في مسابقة سكاي سكريبر 2017، حيث قام المهندسون المعماريون بإعادة تصور العالم وما ستكون عليه ناطحات السحاب في المستقبل.

وقد احتوت التصاميم المشاركة على الكثير من الإبداعات ومن ضمنها تصميم مبنى سكني على كوكب المريخ قام بإعداده مجموعة من مصممين الإسبانيين، وتصميم أخر لناطحة سحاب قادرة على طباعة الشقق تلقائيا وإسقاطها في مكانها وفقا للطلب.

ومع ذلك كان الفائزين هما باول ليبينسكي وماتيوس فرانكوسكي من بولندا لمشروعهم ناطحة سحاب “ماشامباس”، وهو هيكل متحرك يمكن أن يكون بمثابة مركز تعليمي وسوق للمجتمعات الزراعية الجديدة في أفريقيا، وفي المجمل تلقت مجلة إيفولو 444 تصميم.

وهنا أجمل التصاميم المستقبلية المشاركة في مسابقة سكاي سكريبر 2017:

تم تصميم مجمع ناطحة سحاب النظام الحضري عالي الكثافة من قبل المصممين ليزا ألبو، بن بورجوان، جيمي إديندجيكليان، روبرتو جينكينز وجوستن أوه من الولايات المتحدة، وهذا الحقل عبارة أبراج على شكل أقلام رصاص التي تمزج بسلاسة بين بعضها البعض.

التصاميم المستقبلية

تتميز ناطحة سحاب المواد المرنة التي صممها فو هاو وتشانغ يون لونغ ويانغ غي من الولايات المتحدة بسطح خارجي مرن يمكن طيه بشكل تعسفي.

التصاميم المستقبلية 2

قال تيانشو ليو ولينشن شيه من الولايات المتحدة عن هذا التصميم: “هذه رؤيتنا لمدن الغد”.

التصاميم المستقبلية 3

ناطحة السحاب “جينيسيس” في المريخ تم تصميمها من قبل أرتورو إميليو غاريدو أونتيفيروس وأندريس باسترانا بونيلو وجوديت بيناش من إسبانيا.

التصاميم المستقبلية 4

فازت ناطحة السحاب “ماشامباس” التي صممها باول ليبينسكي وماتيوس فرانكوسكي من بولندا بالمركز الأول في المسابقة، والمبنى عبارة عن مركز تعليمي متحرك يمكن أن يجول في جميع أنحاء أفريقيا لتوفير التدريب على التقنيات الزراعية والأسمدة والأدوات الحديثة كما إنه يحتوي على سوق محلي.

التصاميم المستقبلية 5

التصاميم المستقبلية 6

ناطحة سحاب “سيكويا” العملاقة التي تم تصميمها من قبل كو جينهيوك، تشونغ تشانغ وون، تشو كيوهيونغ وتشوي سونوونغ من كوريا الجنوبية تقع داخل شجرة عملاقة.

التصاميم المستقبلية 7

يهدف هذا البرج الذي تم تصميمه من قبل المهندس البريطاني أدريان جيفانانثان إلى توفير حياة أفضل للسكان في تنزانيا من خلال القضاء على الظروف غير الصحية.

التصاميم المستقبلية 9

تم تصميم مصنع التعدين الحضري المستدام من قبل ماسيج كاسبيريك من المملكة المتحدة، وهو تصور مستقبلي لمصنع إعادة تدوير في قلب نيويورك.

التصاميم المستقبلية 10

تم تصميم هذا المبنى المستقبلي الرائع من قبل حسيف رفيع من المملكة المتحدة، وهو مصمم بحيث يستطيع طباعة المنازل تلقائيا وفقا للطلب في المدينة.

مدينة كاملة من ناطحات السحاب تم تصميمها من قبل جيتيندرا ساوانت من الهند، تحتوي المدينة على 64 من المباني الشاهقة والتي تكفي لإسكان 45 ألف شخص.

شارك برأيك