رحبت بعض دول العالم باستقبال العام الجديد 2017 قبل غيرها، وقد كانت مدينتي تونغا وساموا في مثلث بولينيزيا وكيريباتي في وسط المحيط الهادئ بين المدن الأولى التي استقبلت عام 2017، حيث دخلوا العام الجديد باحتفالات صاخبة الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش.

وفي الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش رحبت أوكلاند في نيوزيلندا بالعام 2017، وذلك من خلال تفجير 500 كم من الألعاب النارية من برج سكاي تاور على مدى خمسة دقائق مستمرة.

ومن بعدها استقبلت اليابان عام 2017 مع الآلاف من المحتفلين الذين يحملون البالونات البيضاء، تلاها كوريا الجنوبية وروسيا واندونيسيا مع احتفالات كبرى في الشوارع وعروض الألعاب النارية المبهرة.

كذلك أضاءت الألعاب النارية السماء فوق البرجين التوأمين بتروناس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بعدها بعدة دقائق انفجرت الألعاب النارية في سنغافورة فوق الحي المالي ومارينا باي عند منتصف الليل احتفالا بالعام الجديد.

احتفالات رأس السنة في كوالالمبور

 

احتفالات رأس السنة 2017 في سنغافورة

وفي هونج كونج انفجرت الألعاب النارية لتضيء سماء الليل فوق ميناء فيكتوريا، فيما كتب 2017 بالأضواء على واجهات أحد المباني المطلة على الميناء.

وكالعادة كانت أستراليا من ضمن الدول الأولى التي بدأ العام الجديد وأكبرهم احتفالا، حيث استقبلت العاصمة سيدني عام 2017 مع أكثر من 1.5 مليون شخص تجمعوا حول ميناء سيدني لمشاهدة عروض الألعاب النارية الضخمة التي انطلقت عند منتصف الليل من جسر ميناء سيدني.

ذلك وقد جهزت لندن مجموعة من الفعاليات المذهلة لاستقبال العام الجديد، فعند حلول منتصف الليل سوف ينطلق 12 ألف من الألعاب النارية في سماء الليل لترسم عرض رئيس البلدية على ضفاف نهر التايمز مع نحو 110 ألف متفرج، كذلك سيتم تكريم بعض المشاهير الذين خسرهم العالم في عام 2016 خلال عرض مدته 12 دقيقة.

استقبال العام الجديد 2017 في بكين بالصين

وفي الولايات المتحدة من المتوقع أن يحتشد أكثر من 300 ألف زائر في لاس فيغاس للمشاركة في الاحتفالات الباهظة لاستقبال العام الجديد، عند منتصف الليل سوف تنطلق الألعاب النارية لمدة 8 دقائق مع إطلاق الصواريخ من قمم الكازينوهات، فضلاً عن الاحتفالات الكبرى في تايمز سكوير في نيويورك.

وسوف تكون الجزر النائية وغير المأهولة في الولايات المتحدة الأمريكية مثل جزيرة بيكر وجزيرة هاولاند أخر مكان على وجه الأرض لاستقبال عام 2017.

 

شارك برأيكإلغاء الرد