Booking.com

نشر موقع لونلي بلانت المتخصص في السياحة والسفر دليلا جديدًا يضم 50 من عجائب العالم الطبيعية التي تم اختيارها من قبل خبراء السفر، وقد تم تصنيف هذه العجائب إلى ست فئات مختلفة.

ومن أشهر تلك العجائب والتي تحظى بشعبية كافية جراند كانيون في ولاية أريزونا والنهر الجليدي في بيريتو مورينو، وهو واحد من ثلاثة أنهار جليدية في العالم تنمو بدلاً من أن تقل حيث تزيد كتلته الجليدية بمعدل حوالي 6.5 أقدام كل يوم.

وهناك بقع أقل زيارة مثل حفرة غاز دارفازا في تركمانستان المعروف أيضا باسم بوابة إلى الجحيم، وتقع وسط صحراء كاراكوم مما يجعل من زيارتها رحلة شاقة.

فيما يلي جمعنا لكم أفضل 10 من عجائب العالم الطبيعية:

1- القبر المائي

القبر المائي

يقع في حديقة يلوستون الوطنية الأمريكية ويقيس أكثر من 360 قدم وعمق 131 قدم، درجته حرارته ساخنة بما يكفي لتصل إلى اللون الأزرق.

2- حفرة غاز دارفازا

حفرة غاز دارفازا

على الرغم من المظهر الناري لحفرة غاز دارفازا في تركمانستان أو بوابة إلى الجحيم، ولكنه في الواقع يمكن للزوار السير عند حافتها.

3- الصحراء البيضاء

الصحراء البيضاء

الصحراء البيضاء في مصر هي نتيجة مئات السنين من التآكل إلى جانب العواصف الرملية البرية التي نحتت هذه التماثيل المذهلة المصنوعة من صخور الكالسيوم مما جعلتها تبدو وكأنه كوكب أخر.

4- حديقة بليتفيس لاكيس ناتيونال

حديقة بليتفيس لاكيس ناتيونال

هي محمية في وسط كرواتيا تمتد على مساحة 295 كم مربع من الغابات، وتشتهر بسلسلة من البحيرات التي تأخذ شكل مدرجات وعددها 16 بحيرة.

5- الجسر العملاق

الجسر العملاق

الجسر العملاق في مقاطعة أنتريم بإيرلندا الشمالية، ويتميز بالأعمدة البازلتية المتشابكة التي هي جاءت نتيجة لثوران بركاني قديم.

6- جسور الجذر الحي من تشيرابونجي

جسور الجذر الحية من تشيرابونجي

تقع ضمن مدينة ميغالايا الهندية، وهي جسور مصنوعة يدوياً من قبل السكان المحليين على طول الجزء الجنوبي من هضبة شيلونغ.

7-  حديقة يوسمايت الوطنية

حديقة يوسمايت الوطنية

تقدم كل شيء من بساتين سيكويا العملاقة إلى منحدرات الجرانيت العالية، والبحيرات الجبلية الرائع وأيضاً الأنهار الجليدية.

8- نهر بيريتو مورينو الجليدي

نهر بيريتو مورينو الجليدي

بيريتو مورينو هو واحد من ثلاثة أنهار جليدية في العالم تنمو بدلاً من أن تقل حيث تزيد كتلته الجليدية بمعدل حوالي 6.5 أقدام كل يوم.

9- سالار دي أويوني

سالار دي أويوني

سالار دي أويوني والذي يعرف ببحر الملح هو أكبر بقعة مالحة في العالم ويقع في بوليفيا، يجذب الكثير من المصورين لالتقاط المناظر الطبيعية الفريدة.

10- سانتوريني

سانتوريني

سانتوريني هي واحدة من جزر سيكلاديس في بحر إيجة، وقد دمرته ثورة بركانية في القرن السادس عشر قبل الميلاد لتشكل هذا المشهد الوعر.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت