Booking.com

لطالما كانت كوريا الشمالية دائما دولة غامضة، نادراً ما تسمح باستقبال السياح الذين يتم منعهم من التقاط الصور في الكثير من الأماكن، ولكن  صحفيا كنديا استطاع هذه المرة كشف المزيد من المعلومات عن هذه البلد وقام بالتقاط صور الحياة اليومية للسكان المحليين.

كوريا الشمالية

وقد التقط الصحفي غافن جون البالغ من العمر 31 عاما من كندا هذه الصورة في مدينة بيونغ يانغ في كوريا الشمالية، وقال: “كوريا الشمالية كانت دائما لغزًا بالنسبة لي وبقية العالم”.

كوريا الشمالية 5

وأضاف جون: “إنها حكومة غامضة تتبع نظامًا سريا لا مثيل له، لذلك كان عندي فضول دائماً لمعرفة المزيد عن هذه الدولة”.

كوريا الشمالية 3

وشبه جون زيارة كوريا الشمالية برحلة إلى عام 1970 ويظهر ذلك في الملابس والسيارات التي تعود إلى “حقبة ماضية”.

كوريا الشمالية 7

وتنتشر في جميع الشوارع ملصقات للمعارك المجيدة التي خاضتها البلاد ولا وجود للإعلانات التجارية، والأعلام الكبيرة علقت في كل زاوية وفوق كل بناء.

كوريا الشمالية 2

وأوضح غافن جون: “الكوريون الشماليون شعب لطيف، فقط كان لديهم فضول حول وجودي هناك، وحاولت التركيز على التقاط الصور لهؤلاء الناس وتفاعلهم مع بعضهم البعض”.

كوريا الشمالية 10

وأشار إلى أنه كلما التقط صورة وجد دلائل تشير بأنه هناك أمرًا غير صحيح، فكان يلمح ظلالًا تتحرك في المباني الفارغة أو أن المطاعم تزدحم فجأة بعد أن كانت فارغة قبل دقائق.

كوريا الشمالية 4

ويأمل جون أن تظهر صوره أن الكوريين الشماليين عاديين لا يختلفون عن أي شخص آخر، واضاف: “اننا جميعا مذنبون بمفاهيمنا المسبقة الخاصة بكوريا الشمالية، والكثير منها غير صحيح”.

كوريا الشمالية 6

شارك برأيك