عمت الفرحة والبهجة أرجاء العالم في استقبال شهر رمضان الكريم، حيث أضيئت الفوانيس وزينت الشوارع وتبادل الناس التهاني ابتهاجا بحلول الشهر الكريم، إلى جانب ذلك يحمل لنا العالم كل دقيقة أحداث جديدة ما بين اكتشافات مثيرة قد تتعدى حدود كوكب الأرض لتصل إلى المشترى،وانطلاق مهرجانات جديدة كتلك التي أضاءت سيدني هذا الأسبوع، وغيرها الكثير مما ندعوك لاكتشافه معنا اليوم في جولتنا بين صور الأسبوع.

صور الأسبوع .. احتفالات بشهر رمضان ومهرجانات ومعارض حول العالم

استقبال شهر رمضان حول العالم

 

الصورة لاحتفالات مصرية باستقبال الشهر الكريم بالزينة والفوانيس والفرحة الغامرة التي يمكنك أن تلمسها في كل شارع.

انطلاق مهرجان فيفيد سيدني

إضاءة سقف دار الأوبرا كجزء من مهرجان فيفيد سيدني وهو أحد أكبر مهرجانات الموسيقى والفنون في العالم، وعادة ما يشهد مزيج من الأضواء اللامعة المتناغمة مع الموسيقي في اختفالات مبهرة تضىء المدينة وتجذب الزائرين من حول العالم.

صور دقيقة لكوكب المشترى

من منا لا يحلم باكتشاف الكواكب ومعرفة أسرارها، فعادة ما تثير الأشياءء البعيدة والمجهولة فضولنا، ولكن يبدو ان وكالة ناسا ستساعدنا كثيرا في إزالة هذا الغموض عاما بعد اخر، حيث كشفت مؤخرا عن صور دقيقة لكوكب المشترى الأكبر في المجموعة الشمسية نالت إعجاب الكثير من محبي الفضاء.

هذه الصورة المثيرة هي لأضخم كوكب في مجموعتنا الشمسية، وبالتحديد للقطب الجنوبي لكوكب المشتري تم التقاطها من مركبة جونو الفضائية التابعة لوكالة ناسا من ارتفاع 32،000 ميل (52،000 كيلومتر).

بطة تتجه نحو البيت الأبيض

تظهر هذه اللقطة الجميلة بطة تسير بصحبة صغارها نحو الجناح الغربي من الحديقة الشمالية للبيت الأبيض في واشنطن العاصمة.

ظهور المحارب الفيجي في جزر ياساوا

رجل يرتدي زي المحارب الفيجي التقليدي يقف فوق صخرة على جزيرة بيرفوت كواتا، والتي تقع في جزر ياساوا بفيجي جنوب المحيط الهادئ،.

موقع أثري جديد في ليما

تم الكشف مؤخرا عن مقتنيات موقع أثري يعود إلى 3500 سنة في ليما عاصمة جمهورية بيرو وأكبر مدنها، وتمتاز بالتاريخ الغني والمعالم المتنوعة.

انهيار أرضي في كاليفورنيا

صورت اللقطة انهيارا أرضيا ضخما دفن جزءا كبيرا من الطريق الساحلي السريع على المحيط الهادئ 100 ميل جنوب سان خوسيه، في ولاية كاليفورنيا في مشهد فريد من نوعه.

افتتاح معرض تشلسى للزهور البستانية الملكى بلندن

عرض لدمية دب من العشب الاصطناعي في معرض تشلسى الملكي للزهور البستانية بلندن والذي يقام سنويا في شهر مايو وبحظى باهتمام عالمي واسع باعتباره أحد أكبر معارض الزهور حول العالم.

إنقاذ فيل في الهند

يحاول مسؤولو الغابات إنقاذ الفيل المصاب الذي سقط في بركة بمحمية أمتشانغ للحياة البرية في ضواحي جواهاتي، الهند.

ثورة بركان جبل سينابونغ

تظهر الصورة انبعاث الرماد البركاني من جبل سينابونغ بمقاطعة سومطرة الشمالية، والذي قد ثار مؤخرا في عامي 2010 و 2016.

 

شارك برأيكإلغاء الرد