جولتنا الأسبوعية حول عالم الأسفار والتصوير الفوتوغرافي وتشمل أجمل صور الأسبوع التي تم التقاطها حول العالم بما في ذلك أكبر وأغلى برجر في العالم بدبي وتوصيل خدمة الواي فاي المجانية إلى قمة جبل ايفرست وافتتاح معرض الروبوتات في لندن.

فيما يلي أجمل صور الأسبوع:

تم الكشف عن أكبر وأغلى برجر في عالم في مدينة دبي والمعرف عنها أنها الأكثر ترفاً من أي مكان آخر في العالم، البرجر الجديد يتكون من خمسة شراح لحم وجبن تروفيلد وكبد الأوز والمايونيز وصلصة بلاك بيري بالإضافة إلى طبقة من الذهب عيار 24 قيراط الصالح للأكل، سوف يكون البرجر متوفر في الحدث السنوي لعشاق الطعام “مهرجان الأكل العالمي DXB” خلال الفترة من 23 إلى 25 ​​فبراير الجاري مقابل 230 درهم إمارتي.

خدمة الواي فاي المجانية في طريقها الى جبل ايفرست في محاولة لتسهيل التواصل وتعزيز السياحة، وقد أعلنت هيئة الاتصالات في نيبال أنها تقوم بتوصيل أعلى خدمة واي فاي في العالم على ارتفاع 5360م وسوف يتم توصيل الخدمة في كل المنطقة.

افتتح أول أمس الأربعاء معرض جديد مذهل في متحف العلوم في لندن يسلط الضوء على تاريخ صناعة الروبوتات منذ 500 عام وحتى الآن، ويضم المعرض أكثر من 100 من الإبداعات الروبوتية والميكانيكية التي تكشف سعي البشر لإعادة صناعة أنفسهم على شكل آلات.

انطلق هذا الأسبوع “مهرجان نابا نو ساتو” أكبر مهرجان أضواء في اليابان، يحمل المهرجان هذا العام عنوان “جمال الطبيعة الأم” ويحتوي على حوالي 8 ملايين من أضواء LED، كذلك يقدم خمسة وجهات نظر مختلفة من خمسة بلدن، وتستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 7 مايو.

تم الكشف عن تصاميم “مشروع ألترا مودرن” ultra-modern المقرر بنائه في الدنمارك والذي يتميز بتصاميم صديقة للبيئة تناسب ظروف الطقس والإضاءة في منطقة الميناء الجديد من آرهوس.

تفتتح النرويج معلم جذب جديد في شهر مايو القادم وهو عبارة عن مغامرة متكاملة تتضمن جولة التلفريك الذي يأخذ المسافرين إلى ارتفاع 1011م حيث يتوقفون لتناول الطعام في المطعم الذي يوفر إطلالة لا مثيل لها من هذا الارتفاع الشاهق ثم يستكمل الزوار رحلتهم في التلفريك حتى يصلون إلى منطقة التزلج، هذه التجربة ليست لضعاف القلوب كما إنها تتم بواسطة أصعب وأسرع عربات التلفريك في عالم.

من المقرر بناء أبراج فريدة من نوعها في مدينة نانجينغ بالصين، تحتوي هذه الابراج على أكثر من 1000 شجرة لتنتج حوالي 60 كجم من الأكسجين يوميا، تم تصميم هذا المشروع من قبل ستيفانو بويري على شكل غابات عمودية، ويتكون المشروع من برجين البرج الأول وارتفاعه 200م يضم مكاتب من الطابق الثامن إلى الطابق الـ35 بالإضافة إلى متحف ومدرسة العمارة الخضراء وناد خاص على السطح، والبرج الثاني وارتفاعه 108م يحتضن فندق حياة مع 247 غرفة وحوض سباحة على السطح.

تم الإعلان عن افتتاح “متحف تيتانيك” في مدينة أونتاريو الكندية في ربيع عام 2018، وهو عبارة عن متحف تفاعلي يحاكي الحياة على متن سفينة تيتانيك، ويتم التعامل مع الزوار على انهم ركاب السفينة الغارقة حيث يحصلون على بطاقات صعود من الدرجة الأولى أو الثانية أو الثالثة، كما سوف تستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية التي تستهدف الحواس الخمس ليشعر الزوار كما لو أنهم على متن السفينة، كذلك سوف يستطيع الزوار أن يشعروا كيف كانت المياه باردة يوم غرق السفينة دون الحاجة للقفز في المياه.

ومن صور الأسبوع كذلك هذه الظاهرة الطبيعية وتسمى “زهرة” حيث قامت المئات من قناديل البحر هذا الأسبوع بتغطية جزء من شواطئ استراليا، ويتكرر هذا المشهد المرعب كل عام ولمدة أسبوع وينتهي عندما تجف هذه الكائنات البحرية أو حتى تؤكل من قبل الطيور.

شارك برأيكإلغاء الرد