تتضمن جولتنا في هذا الأسبوع احتفالات عيد الميلاد واستعداد العالم لاستقبال العام الجديد، وأيضاً اقتراب السنة الصينية الجديدة “سنة الديك”، وأخيراً وفاة أقدم حيوان باندا ذكر في العالم.

أجمل الصور الفوتوغرافية لهذا الأسبوع:

عروض التزلج على الماء ضمن احتفالات عيد الميلاد بمدينة أليكساندريا في فيرجينيا، حيث ارتدى المتزلجون زي سانتا كلوز وقدموا عرض مبهر على مياه نهر بوتوماك في يوم 24 ديسمبر.

مع اقتراب بداية السنة الصينية الجديدة التي تبدأ في 28 يناير، وهذه السنة تسمى “سنة الديك” في البروج الصينية، فقد تم الكشف عن نحت ديك ضخم في مركز للتسوق في مقاطعة تاييوان بالصين

في ماليزيا كانت احتفالات عيد الميلاد مضاءة بشكل لا يصدق، ففي بلدة شاه عام الواقعة بالقرب من العاصمة الماليزية كوالالمبور تمت إنارة أشجار عيد الميلاد بأضواء LED.

استقبل تايمز سكوير في وقت سابق هذا الأسبوع كرة ليلة رأس السنة، تتميز الكرة بتصميم من الكريستال مع 288 بلورة ترمز إلى وحدة وطنية وفقا لتحالف تايمز سكوير، يبلغ طول قطر الكرة 12 قدم وتزن أكثر من 11 ألف رطل، يذكر أن تقليد اسقاط الكرة في ليلة رأس السنة بدأ في عام 1907 عندما أسقطت الكرة كجزء من الاحتفالات من قبل صحيفة نيويورك تايمز التي استضافت الكرة في مبناها في ساحة تايمز سكوير وما زال هذا التقليد ساري حتى الآن.

كشف موقع سي ان ان في وقت سابق هذا الأسبوع عن الصور الفائزة في مسابقة مصور السفر لعام 2016، جذبت المسابقة مصورين من أكثر من 20 دولة، وسوف تعرض الصور الفائزة في معارض بريطانية، وتظهر الصورة مبنى فلاتيرون الشهير في مانهاتن خلال عاصفة شتوية للمصور ميشيل بالازو.

ومن صور الأسبوع كذلك شجرة عيد الميلاد في الساحة الرئيسية أمام كاتدرائية نوتردام في باريس، فعلى الرغم من أن باريس هي مدينة النور على مدار السنة ولكن في عيد الميلاد كانت أكثر إشراقاً حيث علقت الأضواء الجميلة على الأشجار في جميع الشوارع الرئيسية، فضلا على عروض الضوء الرائعة في الساحات الكبرى وعلى وجهات المباني التاريخية.

أول أمس الأربعاء توفى أقدم حيوان باندا ذكر في العالم عند عمر 31 عام في مقاطعة سيتشوان في الصين، وقد شخص الأطباء حالة الباندا “بان بان” بأنها سرطان، وقالوا أنه توقف عن الحركة والأكل وحالته الصحية قد تدهورت بسرعة على مدى الثلاثة أيام السابقة، يذكر أن بان بان ولد في البرية في مقاطعة سيتشوان في الصين ثم تم نقله إلى الأسر عندما كان عمره بضعة أشهر فقط.

 

شارك برأيكإلغاء الرد