Booking.com

هجوم سرطان البحر على كوبا، اختفاء نهر في كندا وفيضان العصير، أحداث ليست من درب الخيال ولكنها وقائع حقيقية حدثت هذا الأسبوع بين أنحاء العالم، إلى جانب أحداث أخرى ترفيهية واحتفالية، شاهدها معنا عزيزي المسافر في في التقرير التالي لأفضل صور الأسبوع.

شاهد.. أفضل صور الأسبوع في التقرير التالي

هجوم سرطان البحر على كوبا

إن كنت تشاهد هجوم سرطان البحر بهذا الشكل المخيف في الأفلام السينمائية وترى ان الأمر مجر خيال، فاعلم أن هذه اللقطات حقيقية وتتجسد على أرض الواقع في عدد من مناطق العالم، فقد شهد هذا الأسبوع غزو مكثف من ملايين سرطان البحر الأحمر والأصفر والأسود على خليج الخنازير في كوبا، وليس لهدف سياسي ولكن لوضع البيض.

وفي كل عام، وبعد أمطار الربيع الأولى، تسير السرطانات لعدة أيام من الغابات المحيطة بها إلى الخليج على الساحل الجنوبي لكوبا للتتكاثر في البحر، مما يتسبب في موت الكثير منها على طول الطريق من قبل السيارات المارة أو الحيوانات المفترسة، ووفقا لخبراء البيئة لا يشكل الأمر خطورة على أعداد السرطان، وقد حازت هذه اللقطات على مشاهدة عالية ما جعلها ضمن أفضل صور الأسبوع.

احتراق رجل الثلج في زيورخ

وكما احتفل السرطان بقدوم الربيع، احتفلت الجماهير المحتشدة بساحة بيليفو في وسط زيورخ بانتهاء الشتاء وقدوم فصل الزهور في احتفال يسمى “سيشسيلوتن”، والذي ينطلق بحرق دمية بوغ أو رجل الثلج في هذه الساحة، وهو تقليد تاريخي يقوم به السكان المحليين في أبريل من كل عام.

أكبر سجادة توليب في اسطنبول

واستمرار لاحتفالات الربيع، شهد هذا الأسبوع أيضا تزيين ساحة السلطان أحمد بإسطنبول بأكبر سجادة توليب في العالم، وذلك خلال مهرجان اسطنبول الدولي للتوليب في نسخته الثانية عشر، والذي يستمر كل عام طوال شهر أبريل.

وكانت بلدية اسطنبول قد أطلقت في عام 2005 مشروع يسمى “عودة التوليب إلى المنزل” مع زرع الملايين من الزنبق في كل مكان في جميع أنحاء المدينة، والآن سيمكنك أن تجد عشرات من الأنواع التي يمكن رؤيتها في العديد من المواقع التاريخية في اسطنبول، بما في ذلك خارج متحف آيا صوفيا.

مهرجان قطر الأول للطائرات الورقية

ومع أجواء الربيع الجميلة أطقلت قطر هذا الأسبوع أول مهرجان دولي للطائرات الورقية في البلاد، والذي شهد تزيين سماء العاصمة القطرية بأجمل ألوان الطائرات، وقد شارك في هذا الحدث 50 متنافسا من 13 دولة بمتنزه أسباير.

مهرجان ماردين التركية للطائرات الورقية

كما احتفلت أيضا مدينة ماردين التركية بمهرجان ماردين الدولي الأول للطائرات الورقية، والذي شهد احتفال السكان المحليين بالشوارع الرئيسية مرتدين الأزياء التنكرية وسط العروض البهلوانية والطائرات الورقية ذات الألوان البهيجة والتي تحلق في السماء على أنغام الموسيقى.

اختفاء نهر في كندا

هل تصدق أن نهرا قد يختفي في أربعة أيام فقط؟ إن كنت لا تصدق ذلك، فهذه الصورة ستثبت لك حقيقة الأمر، عندما تعلم أن نهر سليمي الكندى لم يعد له أثر على وجه الأرض في أيام قليلة، حيث تفاجأ العالم بهذا الحدث الذي أرجعه العلماء لظاهرة تسمى “قرصنة نهر”، والتي تعني تعرض النهر لتدفق تيار سريع أدى لتغيير مساره.

شهب مضيئة في سماء الصين

صور الأسبوع

وإن كنت من محبي الظواهر الكونية والطبيعة الخلابة، فستجذب انتباهك هذه الصورة الجميلة لسماء محافظة جيلين الصينية، والتي ظهرت خلال الأيام الماضية مزينة بزخات من الشهب المعروفة بـ “Lyrids” المضيئة في مشهد جميل حاز على إعجاب كل من شاهده.

فيضان العصير في روسيا

هذه اللقطة الفريدة ليست لفيضان مائي، ولكنها “لفيضان العصير” كما أسمته المواقع العالمية المختلفة، والذي وقع في بلدة ليبيديان جنوب روسيا نتيجة لانهيار مصنع للمشروبات، الأمر الذي أدى إلى تسريب كميات كبيرة من العصائر في الشواراع لتبدو بهذا الشكل.

 

 

شارك برأيك