Booking.com

سنة صينية ومهرجانات جليد وافتتاح فنادق غريبة ومثيرة.. تتضمن جولتنا لهدا الأسبوع مهرجان المصابيح السحرية في لندن وقرية القطط في تركيا ومهرجان ساجيكو في اليابان وتجمد الشلالات في كرواتيا وأمور أخرى أكثر إثارة.. تعرف عليها معنا.

انطلق “مهرجان المصابيح السحرية السنوي” في حدائق تشيسوك بغرب لندن، ضمن الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة تحت شعار استكشاف طريق الحرير، ويعرض المهرجان في عامه الثاني مجموعة رائعة من التماثيل المضيئة وملاهي مصغرة بالإضافة إلى مساحة 600 متر مربع من الجليد الاصطناعي للتزلج.

بريطانيا-حدائق تشيسوك-مهرجان المصابيح السحرية-صور الأسبوع

شهد هذا الأسبوع أيضا انطلاق “مهرجان ساجيكو” واحد من أصغر وأقدم المهرجانات اليابانية في شاطئ اويسو، شارك في المهرجان الآلاف من السكان المحليين الذين قاموا ببناء الهياكل مخروطية الشكل المصنوعة من الخيزران على طول الشاطئ، وعند الغروب قاموا بإشعال النيران في تلك الهياكل.

اليابان-شاطئ اويسو-مهرجان ساجيكو-صور الأسبوع

تم الكشف عن الهياكل الاولية المشاركة في مهرجان أضواء الشتاء “كناري وراف” في لندن والمقرر أن ينطلق خلال هذا الأسبوع، وفي عامه الثالث سوف يقدم المهرجان حوالي 30 من المنحوتات المضيئة التي تم تصميمها من قبل فنانين عالميين بما في ذلك أجنحة الملاك العملاقة والكتابات المضيئة على الجدران وغيرها.

بريطانيا-لندن-مهرجان أضواء الشتاء كناري وراف-صور الأسبوع

افتتحت مؤخراً “قرية القطط” في مدينة أنطاليا بتركيا والتي تم بنائها خصيصا لتكون موطن لحوالي 100 من القطط التي كانت تعيش في الشوارع، تحتوي القرية على 15 من البيوت الخشبية الملونة للقطط والتي توفر نظام تدفئة ليحمي القطط من برد الشتاء، كذلك تأتي القرية مع مرافق ترفيهية تشمل ملاعب وأراجيح وكرات مهدئة للأعصاب وينابيع مياه.

تركيا-أنطاليا-قرية القطط-صور الأسبوع

تم الكشف هذا الأسبوع عن جناح فندقي جديد في شمال السويد يسمى 7th room، ويتيح الجناح الجديد للزوار فرصة لقضاء عطلتهم فوق الأشجار على ارتفاع 10 أمتار مع إطلالة رائعة على المناظر الطبيعية المحيطة ونهر لولي، يحتوي الجناح على غرفتي نوم وغرفة معيشة وحمام وشرفة، كما تم تزويد الغرف بسقف قابل للطي ليستطيع الضيوف مشاهدة النجوم ليلا.

السويد-شمال السويد-جناح فندقي جديد-صور الأسبوع

ومن صور الأسبوع أيضا هذه الصورة النادرة للحيوان البحري “روبي سي دراجون” والتي تم التقاطها قبالة سواحل جنوب أستراليا من قبل المصور جوزيفين ستيلر، وقد كان يظن العلماء أن هذا الحيوان انقرض ولكن هذه الصور أثبتت أنه مازال على قيد الحياة.

أستراليا-سواحل جنوب أستراليا-روبي سي دراجون-صور الأسبوع

كشفت “غابة ريدوود” في نيوزيلندا عن تجربة جديد لدعم السياحة الليلة وذلك بتركيب شبكة من الأضواء والفوانيس التي توفر للزوار فرصة لاستكشاف الغابة تحت غطاء الظلام.

نيوزيلندا-غابة ريدوود-السياحة الليلية-صور الأسبوع

بسبب موجات البرد الغير عادية التي تتعرض كرواتيا مع متوسط درجات الحرارة خلال النهار 10 درجة مئوية تحت الصفر تحولت “حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية” إلى أرض العجائب المجمدة حيث تجمدت البحيرات والشلالات مما جعل الحديقة أكثر إثارة من أي وقتا مضى.

كرواتيا-حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية-تجمد الشلالات-صور الأسبوع

شارك برأيك