أجمل صور الأسبوع الملتقطة في عالم الأسفار والتصوير الفوتوغرافي، تتضمن جولتنا في هذا الأسبوع إطلاق مشروع متحف شارع دبي، وافتتاح فندق مراكش، وتماثيل العائلة الملكية البريطانية في متحف مدام توسو بلندن.

أجمل الصور الفوتوغرافية لهذا الأسبوع:

تحول واحد من الشوارع التاريخية في دبي مؤخراً إلى معرض في الهواء الطلق من قبل الفنانين في الشوارع حيث تلونت الجدران بلوحات رائعة تضم صور الصقر العملاقة والأطفال الذين يلعبون وتصاميم مجردة أخرى كجزء من مشروع متحف شارع دبي، وقد غطت اللوحات أكثر من 12 مبنى وسوف يتوسع المشروع ليشمل مناطق أخرى في دبي مثل جميرا بيتش ريزيدنس و آل الكرامة.

افتتح هذا الأسبوع معرض الرياضات “ينتون” من تصميم زها حديد في متحف العلوم في لندن، ليسلط الضوء على أهمية الرياضيات من خلال القطع الأثرية التاريخية وذلك باستخدام أكثر من 100 قطعة أثرية، مع توضيح دور علم الرياضيات في بناء العالم الحديث.

افتتح مصمم الأزياء البريطاني جاسبر كونران أول فندق له على الطراز المغربي التقليدي في مراكش، حيث قام بترميم منزل مغربي تقليدي مع فناء داخلي يعود إلى القرن 19، ويتكون الفندق من خمسة أجنحة فاخرة فقط تحيط فناء الحديقة وحمام السباحة.

واحدة من أكثر صور الأسبوع إثارة ، حيث تتواجد العائلة المالكة البريطانية كتماثيل في متحف الشمع الشهير “مدام توسو” في لندن وذلك بمناسبة احتفالات رأس السنة، وتحتل التماثيل أبرز مكان بالمتحف.

مجموعة من الاصدقاء المتهورين انتقلوا إلى مستوى جديد من التخييم حيث قاموا بتعليق الخيمة على حبل يتأرجح على ارتفاع 400 قدم فوق الوادي في صحراء موآب بولاية يوتا الأمريكية، وقال الصديقان لوغان ميتشل وجوش بيدوان أن هذه الخيمة لم تحتاج إلى أوتاد وقد اعتبروا الأمر مدهشا أن يفعلوا شيئاً لم يقم به أحد من قبل.

افتتح مؤخراً منتجع صديق للبيئة في منطقة جبال الإنديز في باتاغونيا، يقع منتجع هويلو هويلو داخل هيكل الجبل السحري المغطى بالعشب ليقدم للضيوف مجموعة من المساكن الفريدة من نوعها، بعضها داخل الجبل والبعض الأخر حجرات في الغابات أو مرافق تخييم، كما يوفر أنشطة مثالية لعشاق الهواء الطلق والمغامرات مثل الرياضات المائية ومراقبة الطيور وصيد الأسماك والجولات البرية.

واحدة من أفضل صور ناشيونال جيوغرافيك لعام 2016 التي تم الكشف عنها هذا الأسبوع، وتظهر الصورة سفينة الأبحاث النرويجية لانس التي تتبع تغييرات الجليد البحري في رحلة نادرة أستمرت لستة أسابيع في القطب الشمالي خلال فصل الشتاء.

ومن ضمن صور الأسبوع كذلك هذا التصميم الفريد من نوعه لصالة الألعاب الرياضية المقرر إنشائها في باريس، وهي عبارة عن قارب يتيح للضيوف الاستمتاع بمشاهدة نهر السين والمعالم التي تحيط به أثناء ممارسة الرياضة مثل متحف اللوفر وبرج إيفل، تم تصميم القارب من قبل شركة إيطالية بطول 20 متراً وسوف يستوعب 45 شخصاً.

شارك برأيكإلغاء الرد