Booking.com

أعلنت وزارة خارجية دولة بيلاروسيا  عن قائمة بالبلدان التي يسمح لمواطنيها بدخول البلاد لمدة خمسة أيام دون الحاجة للحصول على تأشيرة دخول مسبقة لأراضيها.
وقد شملت القائمة المنشورة عدد من الدول الخليجية منها المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان بالإضافة إلى لبنان وعدد كبير من الدول الأوروبية والآسيوية.

مع وضع شرط إضافي للقادمين من لبنان وهايتي، وفيتنام، وغامبيا، والهند، والصين، وهندوراس، وناميبيا، وهو امتلاك المسافر لتأشيرة دخول إلى منطقة شنغن.

وقد حددت وزارة خارجية بيلاروسيا شرط أن لا تتعدى مدة الإقامة هناك خمسة أيام من تاريخ الدخول إلى الأراضي البيلاروسية،  إضافة إلى تذاكر العودة والمغادرة من مطار “مينسك”.

وكان رئيس بيلاروس، ألكسندر لوكاشينكو وقع أمس الاثنين، مرسوما لاعتماد نظام دخول الأجانب إلى البلاد، دون الحاجة إلى الحصول على التأشيرة البيلوروسية “الفيزا”، دون أن يطبق على المسافرين القادمين إلى الجمهورية عبر رحلات جوية من روسيا، أو المتوجهين إلى مطارات الاتحاد الروسي.

بيلاروسيا

وتجذب دولة بيلاروسيا الأوروبية زوارها بسبب طبيعتها الفريدة التي تتنوع بين الغابات الواسعة التي تحتل ثلث مساحتها وآلاف البحيرات والمستنقعات والحدائق الوطنية والمحميات وكذلك مقومات السياحة العلاجية الصحية ومنابع المياه المعدنية والطين العلاجي بفضل عوامل المناخ.

شارك برأيك