Booking.com

 يعتبر ركوب الطائرة لدى البعض متعة لا تنسى، بينما يجد الكثيرين أن الأمر مخيف بدرجة تفوق حدود المتعة والتشويق، ولكن في النهاية هناك بعض الأشياء لا يجب القيام بها على متن الطائرة، ولابد وأن يلتزم بها الفريقين لضمان رحلة سعيدة خالية من المتاعب.

لا تسيء استغلال المقعد:

وذلك بسبب المساحة المحدودة، فلابد ألا تتكأ على المقعد تماما إلى الحد الذي تستغل معه مساحة الركاب الآخرين، فعندما تتكأ إلى الخلف قد تضر بمن هو يجلس وراءك، ويجب أن تعلم أن قدرتك على التحكم في الأشياء بتجربة الطيران محدودة.

لا تسيء استغلال المقصورة العلوية:

لابد وأن تعرف أن مساحة المقصورة المخصصة لوضع مقتنياتك داخل الطائرة محدودة للغاية، نظراً لعدد الركاب المتزايد في الرحلة الواحدة، حيث تحاول شركات الطيران ملء الرحلات إلى أقصى حد ممكن، ولذلك فإذا أمكن أن تضع بعض هذه المقتنيات تحت مقعدك بدلا من وضعها في المنطقة العليا فلا تتردد، حتى يتسنى لك وضع ما تريد في الأعلى.

لا نتحدث بصوت عال:

إذا كنت تتحدث إلى شخص أخر على متن الطائرة، لا تتحدث بصوت عالي بحيث يسمع جيرانك المجاورين لك كل كلمة، فلابد وأن تحافظ على صوتك منخفض لتسمح للآخرين الحصول على غفوة، أو مشاهدة الأجواء، أو إغلاق عيونهم فقط. أيضاً إذا كنت تحاول تأديب طفلك، لا تتحدث بنفس مستوى صوت الطفل الذي يصدر الضوضاء.

أشياء لا يجب أن تفعلها على متن الطائرة

على الركاب الالتزام بعدم المرور أثناء تقديم الطعام تجنباً للازدحام

لا تذهب إلى دورة المياه في وقت تقديم الطعام:

فالممر داخل الطائرة محدود للغاية بما يكفي بالكاد لتقديم المواد الغذائية، سيكون من التهور إذا قررت أن تذهب إلى دورة المياه في هذا التوقيت، خاصة أنك ستسبب الضيق والحرج لدى المضيفات على طول الطريق عندما يسمحوا لك بالمرور. هذا فضلا عن إزعاج الركاب الآخرين.

أشياء لا تفعلها على متن الطائرة

عليك بقراءة كتاب أو مجلة إذا لم تجد من جارك في المفعد الاهتمام بالحديث

لا تصر على الحديث عندما يكون الشخص الآخر غير مهتم :

لا توجد مشكلة عندما تعرض نفسك على جارك في الطائرة وتبدأ معه محادثة ما، ولكن إذا وجدت من هذا الشخص عدم الاهتمام بما تقول ولا يبدي أي رد فعل بالمقابل، انسحب بهدوء ولا تصر على استكمال الحديث، ويمكنك أن تبحث في صحيفة أو مجلة لتقضية وقت فراغك دون أن تزعج احداً.

لا تلقي بالفكاهة إلى الآخرين:

الكثير من الناس متوترة بما فيه الكفاية، فمنهم من يهاب الطيران ومنهم من يحاول الوصول إلى وجهته بشكل آمن، فلا تقول اعتقد أن هناك شيء خاطئ في جناح الطائرة، أو أي شيء له علاقة بالقنابل، فلن يكون من الممتع رؤية الفزع في عيون الناس، فهذا النوع من الفكاهة لا يستحب أن يكون على متن طائرة.

أشياء لا تفعلها على متن الطائرة

من غير المسموح لك أن تجلس بشكل يضر الآخرين

لا تغزو فضاء الشخص الآخر:

عليك احترام فضاء الشخص الآخر من خلال عدم السيطرة بكوعك على المساحة المحددة، لا تمد ساقيك أو تفتحها بشكل يجعل جارك يجلس مقيد.

لا تصلي وتذكر بصوت عال:

الصلاة والذكر من أفضل الأشياء ولا يمنعها أحد، ولكن الصوت العالي يمكن أن يجعل الناس في حالة عصبية شديدة، خاصة أن هناك بعض الاشخاص من مصابو رهاب الطائرة قد يعتقدون حينها أن حياتهم على وشك الانتهاء.

أشياء لا تفعلها على متن الطائرة

من الواجب التحلي باللباقة عند الحديث مع المضيفات

لا تسىء معاملة المضيفات:

 يقوم المضيفات بوظيفة يمكن أن تكون مرهقة جداً، وخصوصا عندما تكون الطائرة ممتلئة أو عندما يكون هناك عصبية من قبل بعض الركاب، وقد تكون المضيفات مصابات بالإجهاد من رحلة سابقة، دعوتهم بأسماء مثل “يا حلوة الخدين” أو شيء من هذا القبيل يمكن أن يفاقم الوضع لديهم، ويسري الأمر أيضاً على أهمية أن تكون مهذباً عندما تجلب لك الشيء الخطأ، أو في وقت متأخراً فلابد ألا تسىء معاملتهن.

أشياء لا تفعلها على متن الطائرة

يسبب الوقوف في الممرات عند الصعود والهبوط الإزعاج للآخرين

لا تقف في الممر:

وهذا ينطبق بشكل خاص عند ركوب الطائرة، فلا تجعل الركاب ينتظرون بلا داع عندما تضع حقيبتك في المقصورة بالأعلى، وينطبق الأمر أيضاً عندما الهبوط، فإذا كنت تعرف أن الأمر سيستغرق بعض الوقت للحصول على الأشياء الخاصة بك، فمن الأفضل السماح للركاب الآخرين بالمرور.

إقرأ أيضا: 13 أمراً تجعل منك مصدر قلق لركاب الطائرة

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت