Booking.com

عند السفر إلى بلاد طالما حلمت بزيارتها، ستسيطر عليك فكرة شراء الهدايا التذكارية كلما اقترب موعد عودتك إلى الوطن، كوسيلة تذكرك برحلتك على مدار الأيام، كما أن الناس يحبون تلقي الهدايا من الأسر والأصدقاء الذين سافروا إلى أماكن بعيدة، ولذا فكان لابد وأن تعلم كيفية اختيارك لهذه الهدايا بشكل مناسب يعكس قيمتها.

كيف تختار الهدايا التذكارية من البلد الذي تسافر إليه

لابد وأن تعكس الهدايا التذكارية ثقافة البلد الذي تشتريها منه

اختيار الهدية التي تعكس ثقافة البلد الذي تزوره:

عادة ما توجد هدايا تذكارية مميزة لكل دولة يمكن أن تزورها، ففي مصر يمكنك أن تجد نماذج مصغرة لأبو الهول والأهرامات، وكذلك الأمر في كافة دول أفريقيا حيث ستجد الأساور ذات الأشكال المتعددة التي تعبر عن ثقافة هذه الدول وتعكس تاريخها، ويسري هذا الأمر أيضاً باليابان بزيها المميز وهكذا في بقية دول العالم.

ويؤكد الكثير من المسافرين أن الهدايا السياحية مثل النظارات أو الأحذية والملابس العادية، يمكن أن تكون ممتعة، إلا أن علاقتها بالبلد الذي قمت بشرائها منه قد تكون محدودة بالمقارنة مع تلك الهدايا المعبرة عن تاريخ المكان وجغرافيته، والتي ستستعيد من خلالها ذكرياتك كلما نظرت إليها.

تأكد من متانة الهدية وقدرتها على التحمل:

لابد أن تضع في اعتبارك عند اختيارك للهدايا مدى متانتها و صناعتها بشكل جيد بما فيه الكفاية، حتى تتمكن من العودة بها إلى منزلك سليمة دون أضرار، خاصة أنك ستسافر بها ويمكن أن تتهشم في طريق عودتك، أو عند الفحص بداخل المطار، وينطبق هذا الأمر بصفة خاصة على التماثيل والأواني والزهريات الزجاجية، ولتجنب هذه الإشكالية يمكنك أن تضع مثل هذه الهدايا في حقيبة وتضع عليها لافتة مكتوب عليها “مواد هشة معرضة للكسر” حتى يتم فحصها بهدوء وتأني.

كيف تختار الهدايا التذكارية من البلد الذي تسافر إليه

احرص على شراء المجوهرات الأصلية الغير مقلدة من وجهتك

شراء المجوهرات من وجهتك:

هذه المجوهرات يمكن أن ترتديها يومياً وفي المناسبات الخاصة، وسوف تذكرك دائما بالبلد الذي كنت فيه، ويجب أن تتأكد من شراء مجوهرات عالية الجودة، حتى لا تقع في فخ شراء المصوغات الوهمية أو المقلدة.

عدم تجاوز الهدية الحد الأقصى المسموح به للأمتعة:

لابد أن تقدر حجم الهدية عند شرائها بشكل صحيح حتى لا تتجاوز الحد الأقصى المسموح به للأمتعة، كما يجب أن تكون على استعداد لدفع رسوم إضافية إذا تجاوزت ذلك، حتى لا تضطر إلى تركها وعدم الاحتفاظ بها.

 

كيف تختار الهدايا التذكارية من البلد الذي تسافر إليه

تأكد من قانونية الهدية التي تشتريها داخل بلادك حتى لا تتعرض للمسائلة القانونية

قانونية الهدية في بلدك:

تأكد من اختيارك لهدية يسمح بدخولها إلى بلادك عند عودتك، خاصة أن هناك بعض العناصر مثل الأسلحة النارية وفراء بعض الحيوانات المهددة بالانقراض يمنع من دخولها في بعض البلدان، ويتعرض صاحبها للمسائلة القانونية. وكذلك الأمر أيضًا بالنسبة لبعض الأدوية.

كيف تختار الهدايا التذكارية من البلد الذي تسافر إليه

تسهم الصور التذكارية في استعادة ذكريات الرحلة

التقاط الصور التذكارية:

تعتبر الصور التذكارية معبرة وغير مكلفة، وما عليك فقط سوى التقاط صور متكررة مع الناس المحليين، والهندسة المعمارية المميزة للبلدة، والأحداث والمواقف المضحكة التي مرت عليك في رحلتك، خاصة أنه وعند وصولك إلى البيت، وتنظيم صورك في الالبوم الخاص بالرحلة ستتمكن من حفظها والنظر إليها لسنوات قادمة. ويمكنك أيضا أن تحتفظ بخرائط وجهتك وتذاكر المواصلات والمسارح فيها، فهذه الأمور ستذكرك دائما بمغامراتك السياحية هناك. ولايقتصر الأمر على ذلك فحسب بل يمتد ليشمل إمكانية جمع البذور من كل بلد تزورها، ومحاولة زرعها في الحديقة الخاصة بك، فهذا الأمر سيجعلك تتذكر رحلتك بشكل دائم.

كيف تختار الهدايا التذكارية من البلد الذي تسافر إليه

على المسافر تجنب شراء الهدايا من المحال السياحية

تجنب المحال السياحية عند شرائك للهدايا:

فأسعارها دائما ما تكون مرتفعة بالمقارنة مع المحال التجارية الأخرى، أضف إلى ذلك أن الهدايا التذكارية بها عادة ما تكون ضعيفة الصنع وتتعرض للتلف بصورة سريعة، ويعتبر الباعة المتجولين والأسواق المحلية مصدر ممتاز للهدايا التذكارية الأصيلة في معظم أنحاء العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت