Booking.com

يطلقون عليها “مدينة الأساطير”  أو مدينة ألف ليلة وليلة التي تأخذك إلى عالم ساحر من الترفيه ما بين الحدائق والمتنزهات الجميلة والمباني المذهلة فضلا عن المعالم السياحية والأثرية الرائعة، إنها العاصمة الرومانية بوخارست، التي تعد أحد المدن الأوروبية ذات الشعبية بين السائحين.. فإن كنت تحلم بزيارتها مستقبلا، ندعوك اليوم للتعرف معنا على هذه النصائح المفيدة قبل السفر إلى بوخارست .

نصائح مفيدة قبل السفر إلى بوخارست .. مدينة الاساطير الرومانية

مخاطر القيادة

حركة المرور في بوخارست تحتاج منك عزيزي المسافر إلى التأني قليلا وخاصة في فصل الشتاء، حيث تكون الطرق أكثر خطورة عندما تغطيها الثلوج، ولذلك إن كنت تخطط لاستئجار سيارة خلال رحلتك إلى العاصمة الرومانية، فعليك أن تحتفظ بخريطة معك وان تأخذ كافة احتياطاتك لرحلة آمنة.

من الأفضل لك الاتفاق على الأجرة قبل ركوب التاكسي

وينصحك أيضا السكان المحليين في المدينة بعدم ركوب التاكسي من أمام المطار أو الفنادق، مع ضرورة الاتفاق مع السائق قبل ركوب التاكسي على الأجرة المطلوبة، وذلك حتى لا تضطر في النهاية لدفع ضعف المبلغ المطلوب.

مثل أي مدينة كبيرة وضخمة، تشهد مدينة بوخارست بعض حوادث النشل، ولذلك سيكون من الأفضل لك الحرص على عدم ترك حقائبك ومقتنياتك الشخصية غير مراقبة،  مع عدم إجراء اي تعاملات مادية مع أشخاص دون معرفة سابقة بهم، خاصة وأن المدينة تضم عشرات البنوك التي توفر أفضل أسعار الصرف، فضلا عن وجود العديد من أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء المدينة.

مياه الصنبور

ينصحك الخبراء بعدم تناول مياه الصنبور والاعتماد على المياه المعبأة في زجاجات، خاصة إن كنت من أصحاب المعدة الحساسة، حتى لا تتعرض لوعكة صحية تؤثر على مسار رحلتك لا قدر الله.

وعندما يتعلق الأمر بالطعام، فبالإضافة إلى مجموعة واسعة من المطاعم التي يمكنك ان تجدها في جميع أنحاء المدينة، من الممكن لك شراء المواد الغذائية من محلات السوبر ماركت العادية مثل أي بلد أوروبي آخر، ومن الممكن أيضا أن تذهب إلى الأسواق حيث يمكنك شراء الخضروات الرومانية والجبن واللحوم.

احرص على ارتداء الأحذية المريحة

السفر إلى بوخارست

عند قيامك بجولة سياحية  سيرا على الأقدام لمشاهدة معالم المدينة، من الأفضل لك ارتداء الأحذية المريحة، ويرجع ذلك جزئيا إلى عدم توازن الشوارع والأرصفة في بوخارست بالمقارنة مع معظم البلدان الأوروبية، ومن ثم فارتداء الاحذية المناسبة سيتيح لك الفرصة لاكتشاف الجواهر الخفية ما بين المدينة القديمة فضلا عن المعالم الأثرية الأخرى.

البقشيش أمر متعارف عليه

في بوخارست ورومانيا بشكل عام، البقشيش أمر متعارف عليه، حيث يمكنك أن تترك ما يقرب من 10 في المئة من قيمة الفاتورة كبقشيش للنادل، وخاصة في المناطق السياحية.

النقل العام في بوخارست

كما هو الحال في معظم العواصم الأوروبية، هناك العديد من خيارات النقل العام في بوخارست، بما في ذلك الحافلات، والسكك الحديدية فضلا عن المترو الذي يعد أفضل الوسائل بالنسبة للسائحين، باعتباره رخيص الثمن كما أنه يغطي معظم أنحاء المدينة.

الإقامة في بوخارست ليست مكلفة

السفر إلى بوخارست

إلى جانب المميزات التي يمكنك أن تجدها في بوخارست، فإن الإقامة أيضا في هذه المدينة الرائعة غير مكلفة ويمكن ان تلبي كافة احتياجات الزائرين وأذواقهم، لذا فعلى الأرجح ستجد بالمدينة ما يناسبك.

المدة الكافية عند السفر إلى بوخارست

يرى الخبراء أن ثلاثة أو أربعة أيام كاملة في بوخارست كافية لاكتشاف المدينة، مع العلم أنك ستحتاج إلى استخدام وسائل النقل العام أو سيارة أجرة في كافة انتقالاتك، لأن المسافات في بوخارست كبيرة إلى حد ما.

اللغة

تعتبر اللغة الرومانية هي اللغة الوطنية في بوخارست، كما يتحدث بعض السكان أيضا اللغة الانجليزية، ويمكنك قبل السفر إلى هناك التعرف على بعض الكلمات الرومانية حتى يسهل عليك التواصل مع السكان المحليين.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت