Booking.com

قد يكون التقاط الشخص صوراً لنفسه عملية معقدة في بعض الأحيان, وقد تأتي الصورة واضحة وجميلة, وفي أحيان أخرى قد لا يظهر الشخص في الصورة أساساً, ولذلك وضعت CNN عدداً من النصائح التي تمكنكم من الحصول على صورة أفضل لأنفسكم.

التقاط صورك بنفسك

الكاميرا الخلفية للهاتف تملك في العادة درجات وضوح أكثر

1- حافظوا على مسافة معينة: إن كاميرات الهواتف الذكية ليست الأفضل على الإطلاق لاستعمال الصور لكن ميزتها تتمثل بتواجدها على الدوام معنا أينما ذهبنا لذا يمكنكم استعمال الكاميرا الخلفية التي تملك في العادة درجات وضوح أكثر إلا أن الكاميرا الأمامية يمكنها أن تزودكم بالإطار الذي ترغبون به لذا ينصح بأن تبقوا مسافة معينة عن الكاميرا إذ أن القرب الزائد يمكنه أن يضخم من حجم ملامح الوجه الحقيقية, وتأكدوا بأن لا تستعملوا خاصية الفلاش عن قرب لأنها ستضيء البشرة بشكل غير مناسب, ويمكنها أن تؤدي إلى صفار في الوجه أو تغيير في لون البشرة.

2- خلفية الصورة: إنكم نجوم الصورة, ولكن ذلك لا يعني بأن تتجاهلوا خلفيتها خاصة الأشجار التي يمكنها أن تظهر, وكأنها تنبت من رأس الشخص المصور أو خلفية حزينة لصورة سعيدة مثل مقابر أو جنازة يمكنها أن تكون في الخلفية دون أن تلاحظوها, ويمكن أن تستعملوا الحامل الثلاثي للكاميرا مع ساعة توقيت لتختلطوا بالبيئة حولكم بشكل أكبر.

3- ضموا أشخاصاً آخرين في صوركم: يمكن للصورة الملتقطة ذاتياً أن تكون ممتعة عند التقاطها برفقة أشخاص آخرين, ولمثل هذه الصور ننصح باستعمال الكاميرا الأمامية ورغم أنها أقل وضوحاً من الكاميرا الخلفية إلا أن هذه الطريقة ستضمن وجود جميع الأشخاص في إطار الصورة.

4- اضبط ملامح وجهك: يظن بعض الأشخاص أنه يتوجب عليهم التجهز كلياً لالتقاط صور لأنفسهم لكن الأمر ينقلب عليهم عند أخذ الصور مثل العادة التي سرت بشكل وجه شبه بالبطة أو “duck face” حاول أن تجعل ملامحك طبيعية.

5- الالتزام بنمط معين: بعض أشهر الصور لأشخاص التقطوا صورهم بأنفسهم تتسم بوجود نمط معين لها, حاولوا العثور على نمطكم الخاص ونوعوا فيه.

6- تابعوا ما ينتشر على وسائل التواصل: توجد وسوم أو “hashtags” موسعة في بعض الأحيان للصور المأخوذة لأنفسكم لذا تابعوا وسائل التواصل الاجتماعي وانخرطوا فيها.

7- زمن التقاط الصور مهم أيضاً: انتشرت انتقادات في فترة لأشخاص يصورون أنفسهم وراء مقود السيارة خلال قيادتها أو لأشخاص يصورون نفسهم خلال جنازات أو طفل صور نفسه وورائه معلمته الحامل, وهي في مرحلة المخاض راعوا مشاعر الناس خلال التفكير بأنفسكم.

صورة التقطها الرئيس الأمريكي أوباما لنفسه ولرئيسي وزراء الدنمارك وبريطانيا خلال مراسم تشييع رئيس جنوب إفريقيا نيلسون مانديلا

صورة التقطها الرئيس الأمريكي أوباما لنفسه ولرئيسي وزراء الدنمارك وبريطانيا خلال مراسم تشييع رئيس جنوب إفريقيا نيلسون مانديلا

شارك برأيك