Booking.com

فعاليات دبي في نوفمبر 2015 سوف تكون كالعادة في فعاليات الإمارة نابضة بالحياة مثلما هو شعار القرية العالمية التي ستبدأ هذا الشهر، من خلال مهرجاناتها ومعارضها وألعابها الرياضية وسباقاتها المتنوعة إضافة إلى الحفلات الموسيقية والعروض الفنية. انضم إلى موضوعنا هذا الذي أعدته موسوعة المسافر للتعرف على مجموعة من أهم هذه الفعاليات التي يمكن أن تزورها.

  1. القرية العالمية 2015-2016 .. تحت شعار “إجعل حواسك تنبض بالحياة”

أهم الفعاليات التي ستشهدها دبي ابتداءً من شهر نوفمبر وعلى امتداد 5 أشهر و9 أيام أخرى هي القرية العالمية (الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 – السبت 9 أبريل 2016)، لتكون وجهة التسوّق الثقافيّة والترفيهيّة الأكثر شهرةً في المنطقة مع مجموعة من المهرجانات حيث ستجد العالم في مكان واحد.

CR746AkUYAEpQ3s

2. المعرض الترفيهي الشامل 2015

يمكنك دخول المعرض مجانا في مركز دبي التجاري العالمي يومي الثلاثاء والأربعاء 3-4 نوفمبر، ويضم أربعة معارض متنوعة في مجال الترفيه:

  • “تطور اللعبة” : أكبر بطولات الألعاب “LAN” في  منطقة الشرق الأوسط
  • معرض المحتوى: لعرض محتوى وسائل الإعلام في السوق.
  • معرض دبيّ الدوليّ لتراخيص العلامات التّجارية.
  • معرض دبيّ العالمي للألعاب الإلكترونية.

3. معرض دبي الدولي للسيارات 2015

يقام المعرض بين الثلاثاء والسبت 10-14 نوفمبر، بمركز دبي التجاري العالمي، ويعد من أشهر وأضخم المعارض المتخصصة في السيارات في المنطقة، لذلك لا تفوت زيارته إذا كنت في دبي خلال هذه الفترة أو كنت مقيما بها، ولا تفوت أيضا الفعاليات الأخرى ضمن مهرجان دبي للسيارات.

معرض دبي الدولي للسيارات 20015

4. مهرجان دبي للسيارات 2015

بينما يمتد مهرجان دبي للسيارات أسبوعاً آخر إلى غاية السبت 21 نوفمبر  وسيقدّم مجموعة من الاحتفالات الأخر لعشاق السيارات مثل  “قرية السيارات” وهي إحدى الفعاليات المبتكرة التي أطلقها المهرجان، إضافة إلى “موكب دبي الاستعراضي” في مضمار ميدان، ند الشبا ، ويتضمن “مسابقة أجمل سيارة”

5. معرض القهوة والشاي العالمي 2015

إن كنت من عشاق القهوة أو الشاي، فإن المعرض فرصة لاستكشاف فضل معدات الشاي والقهوة، وخدماتها ومنتجاتها، الدخول مجاني، ومكان المعرض سيكون في فندق الميدان بين 11-13 نوفمبر.

 

7. ذا كولور ران 2015 (سباق الألوان)

سباق 5 كيلومترات مليئ بالألوان والمرح، يعود إلى دبي للمرة الثالثة وهو واحد من أكبر التجمّعات الرياضية الترفيهيّة في العالم، وهو للترفيه والمتعة فقط وليس للمنافسة، يكون الانطلاق والوصول في حلبة دبي أتودروم، ويتمّ رمي الألوان كل 15 إلى 20 دقيقة ويمكن مشاركة المتسابقين من جميع الفئات والمستويات.

ذا كولور ران دبي سباق الألوان

7. كأس القارات لكرة القدم الشاطئية 2015

الدخول مجاني إلى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي، للاستمتاع بمشاهدة المسابقة والمنافسات والترفيه وتناول المأكولات والمشروبات، في الفترة بين الثلاثاء والسبت 3-7 نوفمبر.

8. سباق الأضواء اللّيلي

من أروع السباقات والتجارب الفريدة من نوعها، في جو مليء بالترفيه والحماس والأزياء الرائعة المدمجة بألوان النيون الجميلة، يقام السباق الذي يمتد 5 كيلومترات يوم الجمعة 6 نوفمبر في مضمار ميدان، ند الشبا.

سباق الأضواء الليلي في دبي

9. أسبوع دبي للألعاب

هل تخيلت أن تشاهد ألعاب الفيديو على شاشات كبيرة للسينما، أو تكون أنت اللاعب فيها، الموعد إذن في “دبي مول” وتبدأ الأسعار من 95 درهما، من الإثنين إلى السبت 16-21 نوفمبر للاستمتاع بمجموعة من الألعاب الريّاضية الإلكترونية إن كنت من عشاقها.

10. ذا إليوشنست (عروض وخدع سحرية)

عرض “ذا إليوشنست 1903” الذ يعود مجدداً إلى مركز دبي التجاري العالمي (4-9 نوفمبر) مع مجموعة من العروض المدهشة والخدع الجديدة والسحرية بطرق مذهلة، باستخدام طرق رائعة مثل: التكنولوجيا المتطوّرة والوسائل البصرية وصور الـ 3D وغيرها، وتبدأ أسعار التذاكر من 195 درهما.

11. سوق رايب الأسبوعي

لا تفوت أيضا سوق رايب للأطعمة والمشغولات الأسبوعي الذي يقام كل يوم جمعة ابتداء من 3 صباحا في قلب مدينة دبي مع حضور أكثر من 100 شركة محليّة ومحبي الطعام، والحرفيين والمصممين، والموسيقى الحيّة.

سوق رايب في دبي

12. عروض فنية وموسيقية متنوعة:

  • حفلة “الأوبرا في الحديقة” في مركز وافي، الجمعة والسبت 5-6 نوفمبر ، التذاكر بسعر 225 درهم
  • سلسلة الأغاني الكلاسيكيّة العالميّة تقدّم “حفل الأوبرا الإيطالي” يوم السبت 7 نوفمبر في فندق وان اند اونلي رويال ميراج (ابتداء من 250 درهم).
  • سلسلة الموسيقى الكلاسيكية تقدم “شربل روحانا” يوم 6 نوفمبر بمسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون (من 150 درهم)
  • الأسطورة الموسيقيّة المصري “عمر خيرت” في دبي ، نادي الإمارات للغولف (التذاكر تبدأ من 275 درهما)

شارك برأيك