ابتداء من 1 يوليو 2011، ستتسلم فنادق الريتزـ كارلتون إدارة فندق قصر البستان في العاصمة العُمانية مسقط، والذي يتميز بموقعه المطل على خليج عُمان مع خلفية رائعة من الجبال الشاهقة. وذلك وفقاً لاتفاق بين شركة فنادق الريتز-كارلتون و وزارة السياحة في سلطنة عُمان.

جبال حول فندق قصر البستان ـ مسقط، عُمان
يتميز فندق قصر البستان في مسقط بخلفية رائعة من الجبال

يتضمن فندق قصر البستان 250 غرفة وجناحاً، تتميز بمساحتها ويتصل كل منها بشرفة خاصة، وتسهيلات للاجتماعات والحفلات تتسّع لحوالى 720 شخصا. يقع الفندق وسط حدائق منسّقة على مساحة 800 ألف متر مربّع تقريبا وينفرد بأطول شاطىء في البلاد. قصر البستان هو مركز النشاطات الترفيهية والثقافية والرياضية البحرية في مسقط، وتتضمن تسهيلاته الترفيهية خمس برك سباحة ومنتجعا صحيا مذهلا ومركزا للرياضات البحرية وقرية للتنس تتضمن أربعة ملاعب بإنارة ليلية.

كما يتميز قصر البستان بردهة البهو التي تعلوها قبة بارتفاع 38 متراً، وكان الفندق قد خضع مؤخراً لعملية إعادة تأثيث وتجديد بملايين الدولارات شملت المساحات الداخلية والخارجية، وساهمت في تعزيز سمعته كجوهرة لسلطنة عُمان.

وتضم قائمة نزلاء قصر البستان العديد من رؤساء دول؛ حيث يتيح أجواء فاخرة يميزها تداخل الخطوط التقليدية والفن الحديث، ويتناغم فيها غنى الثقافة والفن والتاريخ العربي كما يظهر من أغطية الجدران المشغولة يدويا والنقوش الأصلية، مما يُعزز هوية المكان الذي بُني قبل 26 عاماً لاستضافة قمة دول مجلس التعاون الخليجي في العام 1985.

يوفر قصر البستان لنزلائه أجواء ضيافة أصيلة

ويشتهر قصر البستان بتنوع مطاعمه؛ حيث يتضمن سبعة مطاعم ومقاهي منها “بسترو مرجان” بمطبخه الفرنسي، ومطعم “تشاينا مود”، ومطعم الخيران عند السطيحة ببوفيه متعدد المطابخ وبمحطات طهي مباشر، إضافة الى ردهة المها للبيانو حيث النشاطات الترفيهية الليلية.

وقال رئيس العمليات لشركة فنادق الريتز-كارلتون هيرفي هاملر: “لطالما كانت العاصمة العُمانية من الوجهات التي تجذبنا في الريتز-كارلتون. يشرّفنا كثيرا اختيار شركتنا لإدارة فندق فريد مثل قصر البستان ونحن نتطلّع للحفاظ على مكانته الرائدة في الساحة الإقليمية والدولية”.

وتدير شركة فنادق الريتز-كارلتون 75 فندقاً في الأميركيتين وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وافريقيا ومنطقة الكاريبي، ولديها أكثر من 30 مشروعاً من فنادق ووحدات سكنية قيد التطوير في جميع أنحاء العالم، وتعتزم الصيف الحالي افتتاح فندق الريتزـكارلتون الرياض.

[ad#Ghada Links]

شارك برأيكإلغاء الرد