Booking.com

تتواكب مع فعاليات النسخة الخامسة من ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي توزيع جوائز التميز السياحي في دورتها الثانية، ويُقام الملتقى بين الثاني والخامس من أبريل 2012 في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار، المشرفة على الجوائز، قد أعلنت عن استقبال الترشيحات من الثالث من فبراير الحالي وحتى الثالث من مارس المقبل عبر الموقع الإلكترونيللجائزة، وسيتم تسليمها في حفل خاص في يوم الأربعاء الرابع من شهر إبريل القادم ضمن فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2012.

جوائز التميز السياحي السعودي
تُقام هذا العام الدورة الثانية من جوائز التميز السياحي

واُلقت جائزة التميز السياحي في دورتها الأولى العام الماضي، بمبادرة من مجموعة من رجال الأعمال، وبدعم من الهيئة العامة للسياحة، وتنظيم شركة ألف إنترناشيونال، ناشر مجلة Saudi voyager ”سعودي فويجر” باللغة الانجليزية، بحيث تكون جوائز سنوية تحتفي بالمتميزين سياحياً في مختلف المجالات والقطاعات.

وتشمل جوائز التميز السياحي ستة قطاعات تندرج تحتها أكثر من 20 فئة؛ مما يتيح الفرصة لغالبية المرشحين للحصول على جائزة، إذ سيكون هناك فائز ووصيف في كل فئة. وتشمل قطاعات الجوائز التالية:

  1. الإقامة: أفضل فندق فاخر، أفضل فندق 4 نجوم، أفضل فندق 3 نجوم، أفضل وحدات سكنية مفروشة.
  2. التسوق والترفيه: أفضل تجربة تسوق، أفضل مهرجان سياحي، أفضل مركز ترفيه أو مدينة ملاه، أفضل مكان جذب سياحي.
  3. المطاعم: أفضل مطعم فاخر، أفضل مأكولات شعبية وخدمات التموين، أفضل مطعم اقتصادي.
  4. النشاطات السياحية: أفضل تجربة في متحف، أفضل تجربة في موقع تراث سعودي، أفضل تجربة في وسائل النقل السياحية، أفضل منظمي رحلات، أفضل منظم رحلات سياحية، أفضل وكالة سفر.
  5. البرامج السياحية: أفضل برنامج سياحي لضمان الجودة، أفضل حملة ترويجية.
  6. العاملون في السياحة: أفضل مرشد سياحي، أفضل مهني مبيعات سياحية.

وستتم عملية التحكيم لاختيار الفائزين بالجوائز على مرحلتين؛ الأولى تعتمد على تصويت الجمهور عبر الإنترنت، ونتيجة هذا التصويت يتم تأليف قائمة المرشحين المؤهلين لخوض السباق، وسيطلب منهم تقديم المعلومات التي تدعم ترشيحهم لعرضها على لجنة من القضاة المحليين والإقليميين والدوليين لمراجعتها والحكم عليها. وسيتم اختيار الفائزين بناء على إنجازاتهم البارزة، وتطوير منتجاتهم، وما لديهم من منتجات أو مرافق أو مساهمات في تطوير صناعة السياحة السعودية.

وحول آلية التقدم للحصول على الجائزة أوضح باري جراي رئيس اللجنة المنظمة للفعاليات: “يمكن تقديم الترشيحات عبر الإنترنت، وهو سهل جداً، ويمكن للشركات أو الموظفين القيام بذلك، كما يمكن للعملاء الراضين عن الخدمات المقدمة أن يرشحوا أفضل فندق أو مطعم أو موظف”.

وأضاف جراي: “سيتم اختيار الفائزين كما سبق وجرى في الدورة السابقة، عبر التصويت على الإنترنت ضمن نظام شامل يلحقه قرار من لجنة التحكيم التي تضم عددا من المتخصصين. علما بأن الموقع الإلكتروني للجوائز جاهز حاليا لتلقي الترشيحات”. وأشار جراي إلى أنه بعد النجاح الكبير الذي شهدته الدورة الأولى لبرنامج الجوائز تم إدراج عدد من الفئات الجديدة هذا العام، منها: مهني المبيعات السياحية، ومهني الخدمات السياحية.

وقال عبد الله الجهني نائب الرئيس للسياحة بالهيئة العامة للسياحة والآثار، أن هذه الجوائز تهدف إلى خلق روح المنافسة الشريفة بين القطاعات المختلفة للارتقاء بالخدمات السياحية، وتسليط الضوء على مراحل التطور المستمر في صناعة السياحة السعودية، إضافة إلى أنها ستكون بمنزلة تقدير سنوي لجهود القطاعات المتميزة في هذا المجال على مدار عام كامل.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.