Booking.com

افتتحت القرية العالمية بدبي الجناح السعودي رسميا, والذي صمم ليجسد نموذجاً ثقافياً آخر يعزز فكرة أن القرية العالمية هي الملتقى الثقافي والترفيهي الأكبر من نوعه في المنطقة.

 

افتتاح الجناح السعودي

جانب من حفل الافتتاح الرسمي للجناح السعودي

شهد الافتتاح حضور كل من الدكتور صالح السحيباني الملحق الثقافي السعودي, والشيخ الدكتور احمد الكبيسي وسعيد علي بن رضا الرئيس التنفيذي للقرية العالمية, والدكتور محمد العولقي صاحب فكرة أكبر كتاب في العالم, وابراهيم جابر رئيس مجلس إدارة شركة ثري بي يونايتد, ومنظم الجناح السعودي في القرية العالمية.

وأبرز ما يميز الجناح هو عدد العارضين لأنواع التمور السعودية, والتي تنقسم إلى قسمين تمور المدينة المنورة والقصيم إلى جانب العطور السعودية المختلفة, والتي تتميز بتفاوت نسبة العود المستخدم فيها وأنواع المسك.

ويعتلي رأس الجناح الشماغ السعودي, والذي يعد الأشهر في المنطقة, ويحظى بإقبال كبير من الزائرين لما تتمتع به الأقمشة والتصاميم المطبوعة على الخيوط الإنجليزية من شهرة.

ويكتظ الجناح السعودي بالمارة والزائرين محدثاً عن كل ما تتفرد به المملكة من تقاليد وتراث وحرف ومنتجات ويبقى الجناح السعودي مستضيفاً لأكبر كتاب في العالم “هذا محمد” صلى الله عليه وسلام بعد ان دخل الكتاب موسوعة غينيس العالمية لكونه أطول وأعرض وأثقل وأغلى وأكبر كتاب في العالم.

المصدر

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.