Booking.com

تبدأ فعاليات ملتقى ألوان السعودية الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار مساء غد, وتستمر حتى الخميس القادم, وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ملتقى ألوان السعودية

تقام فعاليات ملتقى ألوان السعودية في مركز الرياض الدولي للمعارض

وأشار عبد الله الجهني نائب الرئيس للتسويق والبرامج في الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى أن ملتقى ألوان السعودية يعد أول وأكبر ملتقى وطني يعنى بالتصوير الفوتوغرافي وتوظيفه في تسويق السياحة الوطنية, وقد جاءت فكرة تنظيمه تفعيلاً لمهمة الهيئة في تنمية اهتمام المواطن والمقيم بالسياحة المحلية, وتسويق الوجهات والمنتجات السياحية التي تزخر بها مناطق المملكة وإبراز التنوع المميز فيها كما يأتي تشجيعًا وتحفيزا للمصورين المحترفين المبدعين والهواة لإبراز ما تتمتع به المملكة العربية السعودية من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري.

وقال إنه سيتم خلال حفل افتتاح الملتقى إعلان الفائزين بمسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي, والتي شارك فيها أكثر من ألف مصور بأكثر من ألف صورة في مواضيع المسابقة الأربعة, وهي الطبيعة, والتراث العمراني, ووجوه سعودية, والتنمية والتطور حيث سيتم الإعلان عن المراكز العشرة الفائزة في كل موضوع.

وتم اختيار 40 صورة فائزة منهم ثمان نساء, وسيقوم راعي الحفل بتوزيع جوائز المسابقة البالغة 320 ألف ريال على الفائزين إضافة إلى جوائز عينية كما سيتم منح جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير السياحي للأشخاص والجهات التي قامت بخدمة الوطن والسياحة المحلية من خلال التصوير, والتي تبلغ 100 ألف ريال.

كما سيقوم راعي الحفل بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى, والذي يقام على مساحة 5700 متر مربع, ويضم جناحا كبيرا للصور المشاركة في المسابقة والصور الفائزة كما سيضم 34 جناحا للصور المرتبطة بموضوعات الملتقى.

وسيتم بث حفل افتتاح وفعاليات الملتقى مباشرة على موقع الهيئة الإلكتروني, وعلى موقع الملتقى, وستقوم الهيئة بتعميمها على طلبة الجامعات داخل المملكة والطلبة المبتعثين، كما سيتم نقل حفل الافتتاح مباشرة على قناة الثقافية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.