Booking.com

حلت الإمارات في المرتبة التاسعة في قائمة أكثر عشر وجهات سياحية نموا في العالم مسجلة زيادة بنسبة 10.4%, وفقا لتقرير آفاق السياحة العالمية الصادر عن منظمة السياحة العالمية.

دبي

الإمارات في المرتبة الـ12 للدول المصدرة للسياح

كما سجلت الدولة زيادة بنسبة 22.1% في حجم إنفاق السياح حيث بلغ حجم إنفاقهم 10.38 مليارات دولار, وهي أعلى نسبة في منطقة الشرق الأوسط.

وجاءت الإمارات في المرتبة الـ12 بعد النرويج في قائمة أسواق مصادر السياح في العالم.

هذا وقد أصبحت دبي الوجهة السياحية الأولى في الشرق الأوسط ليس فقط للأوروبيين الباحثين عن الدفء وروعة الشرق, ولكن لقطاعات مختلفة أبرزها الشباب والعائلات بحسب تقرير لقناة “العربية” الخميس الماضي.

وتمكنت دبي بفضل معمار فريد وخدمات متميزة من اجتذاب قطاع كبير من شريحة الشباب, وهم القوة الدافعة في صناعة السياحة.

كما استطاعت الإمارة اجتذاب العائلات, وصنفها موقع بريطاني متخصص باعتبارها الوجهة السياحية الأولى الأكثر استقطاباً للعائلات عام 2013.

ومن المرجح أن تستقبل دبي 15 مليون زائر خلال العام الحالي 2014, وفازت الإمارة مؤخراً بحق استضافة معرض إكسبو الشهير عام 2020.

كما حلت مدينة دبي في المرتبة 17 في قائمة أفضل 25 مدينة عالمية في “خيارات القراء” التي أصدرتها مجلة كوندي ناست ترافلر لعام 2014.

كما حلت على قائمة افضل مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مسجلة 82.5 نقطة في فئة التسوق, و85.7 نقطة في الحقل الإسكاني وأماكن الإقامة, و78.1 في فئة المطاعم علاوة على تسجيلها 72.5 نقطة في اختيارات القراء.

وقالت المجلة إن على المرء أن يتوقع “التسوق حتى الإشباع” في هذه “المدينة الأعجوبة” المعروفة بأرقى وأكثر وجهات الجذب السياحي تطورا.

وأضافت ان دبي تجسد “التمازج الحي للثقافتين الغربية والشرقية” كما أنها “تحتضن كل ما في العالم من أكبره, وأسرعه, وأفضله”, ووفقا لبعض القراء فإنها توفر بعضا من أفضل الأطعمة في العالم.

وفي قائمة أفضل المدن لعشاق الهندسة المعمارية المعاصرة جاءت دبي في المركز 11 في قائمة ضمت 16 مدينة عالمية.

وقالت المجلة إن مشهد دبي تغير تماما على مدى عشر سنوات, واستقطبت المدينة التي تحتضن أعلى مبنى في العالم, والفندق الوحيد في العالم من فئة السبع نجوم, والأرخبيل الاصطناعي الوحيد في العالم المصمم على صورة القارات السبع, عمالقة الهندسة العمرانية لإضفاء جمال تصميمي عز نظيره.

من جانب اخر صنفت جزيرة صير بني ياس ضمن أفضل 40 وجهة سياحية عالمية للعام 2014 ضمن قائمة صحيفة «الجارديان» البريطانية ما يجعلها الوجهة الوحيدة في المنطقة المدرجة على هذه القائمة بحسب مجموعة «أنانتارا» في أبوظبي.

ويتم اختيار الوجهات التي تضمها القائمة من قبل مجموعة من المحررين والكتّاب من ذوي الخبرة في عالم السفر والسياحة في الصحيفة.

وقال وائل السويد المدير الإقليمي في «أنانتارا» إن اختيار الجزيرة ضمن هذه القائمة يرسخ مكانة إمارة أبوظبي كوجهة سياحية عالمية رائدة علاوة على سمعة الجزيرة المتنامية بين المسافرين الباحثين عن الأماكن التي تقدم مزيجاً متناغماً من الفخامة والعودة إلى الطبيعة.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت