كشفت مؤخراً شركة محركات البحث العالمية جوجل في تقريرها السنوي لهذا العام، عن أكثر 10 وجهات في الإمارات والتي تم البحث عنها خلال الأشهر الـ12 الماضية، ويأتي ذلك في ظل المكانة العالمية التي تحظى بها حالياً دولة الإمارات العربية المتحدة كأحد أكثر البلدان جذبا للسياح على مستوى العالم.

وقد تصدرت هذه القائمة الوجهة الترفيهية أي إم جي عالم من المغامرات التي تم افتتاحها خلال 2016، تليها ليجولاند دبي ودار الأوبرا دبي الت اُفتتحت في أغسطس الماضي، وعلق جويس باز رئيس الاتصالات في جوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلاً: “نحن نتطلع دائما إلى هذا الجزء من السنة حيث نشارك العالم كيف كانت مؤشرات البحث خلال عامٍ مضى”.

أكثر 10 وجهات في الإمارات تم البحث عنها خلال عام 2016

1- أي إم جي ـ عالم مغامرات دبي IMG World

هذا المكان الفريد من نوعه ينقلك كلياً إلى جو المغامرات المثير، حيث تبلغ مساحة المدينة نحو 28 ملعب كرة قدم، متضمنا في ذلك أربع مناطق للترفيه إحداها مخصصة بالكامل للديناصورات، كما تشمل أيضاً أكثر من 20 لعبة ومنطقة ترفيه يتمحور معظمها حول شخصيات “مارفيل” الكوميدية وشخصيات “كرتون نتورك”.

2- ليجولاند دبي Legoland Dubai

تقدم ليغولاند دبي عالماً لا حدود له من قطع الليغو المصمم للأطفال، حيث يوجد 15 ألف مجسم ليغو صممت باستخدام 60 مليون قطعة مكعبة، وكل وجهة وفعالية تتميز بتصاميم فريدة، حيث تمكن كافة الأطفال وأفراد العائلة من الاستمتاع بالعروض الترفيهية والتعليمية في مكان واحد.

3- دار أوبرا دبي Dubai Opera

هي أيقونة معمارية فيحد ذاتها حيث تتخذ شكل “مركب الدهو”، وتعد الجوهرة الأحدث في تاج دبي الثقافي، كما تستضيف أشهر الأسماء في عالم الأوبرا والباليه والمسرح والموسيقى الكلاسيكية.

4- سيرك دو سولي دبي Cirque du Soleil Dubai

يجري تنظيم عروض سيرك لو نوار أو دو سولي العالمي في دبي على مدار العام، وتتضمن الفعاليات 20 عرضاً لأهم الألعاب المثيرة والممتعة في العالم.

5- دبي غاردن جلو Dubai Garden Glow

تعد جاردن جلو من أروع الحدائق، حيث تجمع عجائب العالم تحت سقف واحد لتكوين أول حديقة من نوعها في دبي وأكبرها عالميا، إذ تمنح الزوار تجربتين فريدتين حيث تظهر الفن في النهار والتوهج في الليل.

6- غرين بلانيت دبي The Green Planet

تعتبر أول وجهة في منطقة الشرق الأوسط تحاكي عالم الغابات الاستوائية بتنوعها المذهل، حيث توفر للزوار من مختلف الأعمار والجنسيات فرصة فريدة وممتعة للتعرف عن قرب على أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات التي تتخذ من الغابات المطيرة موطناً لها.

7- أوتليت فيليج دبي Outlet Village Dubai

هي احد أشهر وجهات التسوق الراقية في دبي، حيث تضم القرية أكثر من 125 علامة تجارية عالمية أنيقة، إضافة إلى 3 متاجر ضخمة ومرافق للترفيه العائلي ومجموعة من المطاعم العالمية، على الطراز الإيطالي القديم، كما توفر المنتجات باسعار أقل من متاجر التجزئة.

8- فورمولا1 أبوظبي F1 Abu Dhabi 2016

تعرف باسم سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، ويقام هذا السباق السنوي على حلبة مرسى ياس، كما تقدم العديد من الفاعليات المدهشة في أبوظبي تزامناً مع هذه المناسبة.

9- لاست إكزت دبي Last Exit Dubai

تعتبر الوجهة الجديدة لخيارات الطعام على الطرق إلى دبي، حيث تبهر الزوار بالأطعمة الشهية والمتنوعة، مع وجود ديكورات لافتة، حيث يتوقف البعض إما لتناول الطعام أو لالتقاط الصور التذكارية.

10- القرية العالمية دبي Global Village Dubai

تعد القرية العالمية في دبي من أكثر الأماكن شعبية على مستوى العالم، حيث يزورها أكثر من 6 ملايين شخص سنوياً، للاستمتاع بالرحلات المائية والألعاب الترفيهية، وتناول المأكولات الشهية من جميع أنحاء العالم، والتسوق من منتجات أكثر من 65 دولة.

شارك برأيكإلغاء الرد