Booking.com

كشف تقرير صدر أمس عن استمرار نمو الإنفاق السياحي في الأسواق الناشئة تقوده دول مثل الصين والاتحاد الروسي و السعودية والهند مقابل انتعاش الطلب السياحي في الأسواق المتقدمة مع التحسن التدريجي للوضع الاقتصادي والإنفاق في إيطاليا واستراليا وكوريا الجنوبية وهولندا والنرويج والسويد.

السياحة العالمية

460 مليون سائح يثرون موسم الذروة في موسم الذروة الحالي

وتوقع تقرير من “باروميتر السياحة العالمية” الذي تنشره منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة وصدر أمس وصول أكثر من 460 مليون سائح دولي في موسم الذروة الحالي، مشيرا إلى أن الطلب على السياحة الدولية ظل قوياً في الأشهر الأربعة الأولى من 2014.

وفيما لم يحدد التقرير أرقاما محددة لحجم الإنفاق أشار إلى أن عدد الرحلات السياحية الدولية ارتفع بنسبة 5%، وهي ذات الزيادة التي شهدها عام 2013 بكامله، وتظل الآفاق بالنسبة لذروة موسم السياحة الحالي إيجابية للغاية.

وتشير عدة مؤشرات إلى أن ذروة موسم السياحة الصيفي في نصف الكرة الشمالي ستكون قوية حيث يتوقع أن يسافر أكثر من 460 مليون سائح إلى خارج بلدانهم في فترة مايو – أغسطس من عام 2014، وهو ما يشكل في المتوسط 41% من جميع الرحلات السياحية الدولية المسجلة في سنة واحدة.

وأضاف التقرير التحليلي أن الأماكن السياحة في أنحاء العالم المختلفة ستستقبل نحو 317 مليون سائح دولي من الذين يبيتون في البلدان التي يزورونها بين يناير أبريل، وهو رقم يزيد بمقدار 14 مليون سائح عن الفترة نفسها من عام 2013.

وهذه الزيادة البالغة 5% تعزز الزيادة القوية أصلاً التي تم تسجيلها في عام 2013 بنسبة 5%، وهي أعلى إلى درجة لا يستهان بها من الاتجاه العام طويل الأمد الذي توقعته منظمة السياحة العالمية عن الفترة ما بين 2010 إلى 2020 وهي عند نسبة 3.8%.

وكان النمو موزعا بصورة واسعة بين جميع المناطق الفرعية تقريبا مسجلا زيادات في عدد السياح الدوليين بنسبة 4% أو أكثر بحسب كل منطقة، كان أقوى معدلات النمو هو في آسيا ومنطقة الباسيفيك، وفي الأمريكيتين.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت