Booking.com

أصدر مجلس المطارات الدولي احصائياته السنوية وبرز فيها مطار دبي الدولي المعبر الثالث الأكثر أهمية من حيث عدد المسافرين، ونفس الأمر بالنسبة للطيران الخاص الدي تعد دبي إحدى أهم الوجهات للسياح ورجال الأعمال المسافرين على متن الطائرات الخاصة، ولكن الرياض احتلت المرتبة الأولى لسنة 2016

يأتي هذا في الوقت الذي أعدّت فيه شركة Air Charter Service، الشركة الرائدة العالمية والوسيط الأمثل لاستئجار الطائرات الخاصة وطائرات نقل البضائع قائمة للوجهات الرئيسية للمسافرين على متن الدرجة الأولى في البلدان العربية.

وفي القائمة حظيت العاصمة السعودية الرياض، المدينة الأكبر من حيث عدد السكان خلال سنتي 2015 و2016 بأكبر قسط من الشعبية كأفضل وجهة للطائرات الخاصة.

ويأتي بعدها على القائمة مطار آل مكتوم الدولي المتواجد على بعد 37 كلم جنوب غرب دبي، المطار الثاني الأكثر شعبية في البلاد العربية عام 2016، تاركا وراءه مطار جدة بمرتبة واحدة ابتداءً من عام 2015.

كما أنّ تطوُّر مطار آل مكتوم الدولي دفع بمطار دبي الدولي الى الوراء لينتقل الى المرتبة السادسة عام 2016 بعدما كان يحتل المرتبة الرابعة عام 2015، واحتل مطار البطين بدبي لدولة الامارات العربية المرتبة الرابعة.

وبصرف النظر عن دولتي الامارات العربية والمملكة العربية السعودية، تضمّ قائمة أفضل الوجهات العشرة للطائرات الخاصة لعام 2016 مطار القاهرة الذي يحتل المرتبة الخامسة، متبوعاً بالكويت والبحرين والدوحة وبيروت.

وفي الأخير، احتلت وجهتي مراكش وطنجة المرتبتين الأخيرتين العام الماضي، بينما لم تظهرا على قائمة أفضل الوجهات العشرة لهذه السنة.

أفضل الوجهات العربية للطائرات الخاصة لعام 2016:

1. الرياض
2. آل مكتوم الدولي
3. جدة
4. أبو ظبي (البطين)
5. القاهرة
6. دبي
7. الكويت
8. البحرين
9. الدوحة
10. بيروت

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت