Booking.com

تقع كيب تاون عاصمة جنوب أفريقيا وسط مناظر طبيعية خلابة أمامها البحر وفي خلفيتها جبل الطاولة الذي يوفر المكان المثالي لمشاهدة أفق المدينة من زاوية بانورامية، وباعتبارها أقدم مستوطنة أوروبية في أفريقيا فإن المدينة تفتخر بماض  عريق من النضال.

تقدم لك كيب تاون قائمة لا نهاية لها من الأشياء المثيرة للقيام بها، فيمكنك أن تبدأ يومك مع رحلة الشروق في جبل الطاولة حيث السماء أكثر وضوحاً والمناظر الطبيعية المحيطة في أفضل حالاتها، وبعد الظهر توجه إلى بشاطئ ولدرز  للاستمتاع بالسباحة والرمال والتمدد تحت شمس والتقاط الصور مع البطاريق.

عليك بأخذ جولة لمعرفة التاريخ العريق للمدينة الأم في جزيرة روبن ومتحف المقاطعة السادسة، ولا تفوت زيارة ساحة غرين ماركت للتعرف على التقاليد الأفريكانية والمسلمة في المدينة، ولتجربة تسوق لا تنسى عليك بزيارة الواجهة البحرية فيكتوريا آند ألفريد.

أفضل الأماكن السياحية في كيب تاون

1- جبل الطاولة

جبل الطاولة

من السهل الوصول إلى المعلم الأكثر بروزاً في كيب تاون، والذي يقع داخل محمية جبل الطاولة الوطنية التي تحتضن أيضاً شاطئ بولدرز ورأس الرجاء الصالح وغيرهم من المعالم، هناك العديد من الطرق للوصول إلى القمة بما في ذلك السير على الأقدام أو ركوب عربات التلفريك التي تدور بزاوية 360 درجة لتقدم وجهات نظر خلابة على المدينة والمحيط.

2- الواجهة البحرية فيكتوريا آند ألفريد

الواجهة البحرية فيكتوريا آند ألفريد

هذا الميناء الصاخب الذي بني في أواخر القرن الـ19 من قبل ابن الملكة فيكتوريا الثاني ألفريد، كان بمثابة نقطة توقف هامة للسفن الأوروبية لعدة قرون، وأصبح اليوم مكانًا سياحيًا يلبي احتياجات الزوار بمجموعة واسعة من أماكن التسوق والمطاعم التي تعمل على مدار الساعة مع إطلالة جميلة على جبل الطاولة والمحيط الأطلسي.

3- بولدرز بيتش

بولدرز بيتش

يقع هذا الشاطئ الساحر في خليج فالس ضمن حديقة جبل الطاولة الوطنية ويعتبر أجمل شواطئ كيب تاون، وترجع تسميته إلى الصخور الضخمة التي تقسمه إلى خلجان، وهو يوفر فرصًا رائعة لالتقاط الصور مع طيور البطريق، حيث يعد موطنا لمستعمرة متزايدة من طيور البطريق الأفريقية التي اعتادت على البشر.

4- حدائق كيرستنبوش الوطنية النباتية

حدائق كيرستنبوش الوطنية النباتية

يأتي الآلاف من الزوار كل عام من جميع أنحاء العالم لاستكشاف هذه المساحات الخضراء التي تمتد على مساحة 89 فدان على المنحدر الشرقي لجبل الطاولة، وتحتوي كيرستنبوش على أكثر من 7آلاف نوع من النباتات الأصلية بعضها نادر ومهدد بالانقراض، ونحن ننصحك بأخذ خريطة من مكتب كيرستنبوش لتساعدك في جولتك عبر مسارات المشي.

5- متحف المقاطعة السادسة

متحف المقاطعة السادسة

تأسس في عام 1994 لإحياء تاريخ المقاطعة السادسة خلال النصف الأول من القرن العشرين، والتي كانت موطنا لعشر سكان المدينة، وفي عام 1966 عندما كانت العنصرية في قمة ازدهارها أعلنت المقاطعة حيًا “أبيض” وأجبر أكثر من 60 ألف شخص زنجي على الانتقال إلى مدن الصفيح التي أنشئت في كيب فلاتس.

6- رأس الرجاء الصالح وكيب بوينت

رأس الرجاء الصالح وكيب بوينت

يقع في أقصى الجنوب من كيب تاون، ويضم العديد من الشواطئ الجميلة وطيور النعام والبابون، ولعل أبرز نقطة تتمثل في كيب بوينت، وهي شريط ضيق من الأرض يخرج إلى المحيط الأطلسي وهناك يمكنك الحصول على أجمل المناظر الطبيعية على كوكب الأرض.

7- ساحة غرين ماركت

ساحة غرين ماركت

تقع على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من الواجهة البحرية فيكتوريا آند ألفريد، وهي أحد أقدم الساحات العامة في جنوب أفريقيا حيث كانت في الأصل سوقا للرقيق، وقد تم اليوم رصف الساحة بالحصى وأصبحت قبلة تجمع الباعة المحليين الذين يعرضون منتجاتهم التقليدية من الأقمشة الملونة إلى الحلي اليدوية.

8- جزيرة روبن

جزيرة روبن

تقع جزيرة روبن آيلاند على بعد عدة أميال قبالة ساحل الواجهة البحرية فيكتوريا آند ألفريد، وهي تزخر بتاريخ معقد منذ تأسيس كيب تاون في القرن 17، وقد أعلنت منظمة اليونسكو للتراث العالمي كلا من القاعدة العسكرية وموطن مستعمرة ليبر ومؤسسة عقلية والسجن الأكثر شهرة حيث كان يحتجز مانديلا، واليوم تضم الجزيرة متحفا رائع يروي تفاصيل تاريخ الجزيرة ويقدم جولات يقودها السجناء السابقين في السجن جولات يقودها السجناء السابقين في السجن.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت