Booking.com

تعد المهرجانات بمثابة أعياد بالمناطق التي تقام فيها، حتى وأن تحولت هذه المهرجانات في بعض الأعوام إلى حوادث يتحاكى بها العالم، ومن هنا تأخذ طابعها المميز الذي تستمده من عامل الغرابة والتشويق، ولعل عام 2014 سيتضمن أيضا بعضا من أعنف وأغرب هذه الأعياد التي تضفي حتما المتعة على متابعيها.

b5623135_BRC187_USA-_0901_11

مهرجان الرجل المحترق مهرجان سنوي يعقد في صحراء الصخرة السوداء في شمال ولاية نيفادا

مهرجان الرجل المحترق، نبفادا، الولايات المتحدة

وهو مهرجان سنوي يعقد في صحراء الصخرة السوداء في شمال ولاية نيفادا، في الولايات المتحدة. يبدأ الحدث في يوم 26 أغسطس. تأخذ المناسبة اسمها من طقوس حرق تمثال خشبي كبير. وكثير من المشاركين يصفون الحدث بأنه تجربة في المجتمع متمثلة بتطرف التعبير والاعتماد على الذات.

إذا كنت تستطيع تحمل الحرارة، ومتأكد من تجنب حروق الشمس التي يمكن أن تصيبك فعليك بالحضور خلال الفترة من 26 أغسطس – 2 سبتمبر.

يذكر أنه خلال الأعوام القليلة الماضية حضر نحو 50 ألف شخص سنوياً ذلك المهرجان الذي يقوم السكان المحليون والسياح بعرض إبداعاتهم الفنية التي تخلب الألباب على تلك التربة الصحراوية المشرقة.

Revelers fight for tomatoes during the annual food fight, the Tomatina, in the town of Bunol, Spain, Wednesday, Aug. 27, 2008. Each year thousands of people gather to hurl truckloads of tomatoes at each other. Local lore says it began in the mid-1940s with a food battle that broke out between youngsters near a vegetable stand on the town square in Bunol. (AP Photo/Fernando Bustamante)

مهرجان التراشق بالطماطم أو “لا توماتينا” وهو المهرجان السنوي للطماطم

مهرجان التراشق بالطماطم، إسبانيا

مهرجان التراشق بالطماطم أو “لا توماتينا” وهو المهرجان السنوي للطماطم، يقام في الأربعاء الأخير من شهر أغسطس كل عام حيث يستعمل حوالي 100 طنا من الطماطم وذلك في قرية بيونول في مقاطعة فالنسيا في أسبانيا حيث يقوم المحتفلين برشق بعضهم بالطماطم لمدة ساعة، فإذا كنت ممن يحبون الاحتفالات الفوضوية سيعجبك هدا المهرجان كثيرا .

المهرجان يقام لمدة أسبوع ويتخلله موسيقى, عروض, رقص وألعاب نارية. ومن تقاليد المهرجان ان ترتدي النسوة الأبيض.

 

مهرجان أكتوبر

يشارك في مهرجان أكتوبر ستة ملايين شخص سنويا

مهرجان أكتوبر، ميونخ، ألمانيا

ويقام الاحتفال سنويا به في ميونخ وتستمر فعاليات المهرجان لستة عشر يوما، يعتبر هذا المهرجان من أهم الفعاليات التي تقام في ألمانيا ويشارك فيه ستة ملايين شخص سنويا. والمهرجان جزء لا يتجزأ من الحضارة البافارية، والذي يقام منذ العام 1810 م. وتشمل أنشطة المهرجان تناول الطعام، والغناء والرقص. ويرتدي العديد من الزوار الأزياء التقليدية.

إذا كنت متوجها إلى ميونخ للمهرجان الذي سينطلق في 21 سبتمبر، تأكد من حزمة إضافية من أقراص الصداع القوية!

بطولات رمي الهواتف المحمولة - سافونلينا، فنلندا

تعد مسابقات رمي الهواتف الجوالة من المسابقات الأكثر شعبية بين المواطنين في فنلندا

بطولات رمي الهواتف المحمولة – سافونلينا، فنلندا

تعد مسابقات رمي الهواتف الجوالة من المسابقات الأكثر شعبية بين المواطنين في فنلندا حيث يستمتع فيها المتسابقون بالتباري في رمي الهواتف ومحاولة تسجيل أبعد مسافة يسقط فيها الهاتف، ليكون بذلك هو الفائز. و الجائزة عبارة عن جهاز موبايل حديث.

تبدأ المسابقة في العشرين من اغسطس من كل عام.

 

لعبة كرات النار، السلفادور

إذا كنت من ضعفاء القلب فلا أنصحك بالمشاركة لعبة كرات النار، السلفادور

لعبة كرات النار، السلفادور

يلتقي كل سكان البلدة في شارع موران بارك من أغسطس 31، في مكان رئيسي للاحتفالات التقليدية والتي هي لعبة نارية، بدأت اللعبة من قبل السكان المحليين القدماء في 15 سبتمبر 1922، إحياءا لذكرى استقلال الوطن، إذا كنت من ضعفاء القلب فلا أنصحك بالمشاركة في هذه اللعبة، حيث يقوم السكان بصبغ وجوههم وارتداء القفازات وإشعال النار في قطع من القماش وتقاذفها بين فريقين.

 

شارك برأيك