Booking.com

السفر إلى الوجهة التي كنت تحلم دائماً بزياتها في وقت غير مناسب يمكن أن يدمر عطلتك، فإنك لا تريد أن تذهب إلى وجهة في غير الموسم عندما يكون كل شيء مغلق أو تفويت رؤية الحيوان المفضل لديك في رحلة السفاري بسبب الهجرة.

فإذا كنت تبحث عن رحلة متكاملة حيث المكان المناسب في الوقت المناسب فإليك هذه القائمة التي أعدها موقع لونلي بلانت وتكشف عن أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في كل شهر من شهور السنة.

الوجهات المناسبة لكل شهر من شهور السنة:

– افضل الوجهات للسفر في يناير

أستراليا-تسمانيا-بحيرة دوف-أفضل الوجهات

يوصى المسافرون خلال شهر يناير بالتوجه إلى إحدى أفضل الوجهات السياحية وهي أوغندا، فلوريدا، لانزاروت، سويسرا، سيدني، سلوفينيا، ولاية كيرالا في الهند، غرينادا، هونشو في اليابان، غواتيمالا وشبه الجزيرة القطبية الشمالية.

هذا الشهر مناسب أيضا لزيارة جنوب سيرينجيتي في تنزانيا لمشاهدة الآلاف من الحيوانات البرية، أو استكشاف الشواطئ الفارغة والمتنزهات الطبيعية في تسمانيا الأسترالية، كما يتزامن هذا الشهر مع انطلاق المهرجان الأدبي هاي في كولومبيا.

– افضل وجهات السفر في فبراير

فنلندا-لابلاند-الشفق القطبي-أفضل الوجهات

أفضل المدن والدول لزيارتها خلال شهر فبراير هي إيبيزا، غامبيا، ميتشواكان في المكسيك، كمبوديا، سنغافورة، هايتي، البندقية وكيبيك، ويتزامن هذا الشهر مع موسم الكرنفال في ريو دي جانيرو، ويكون الطقس في أفضل حالاته في الهندوراس. كما يشجع لونلي بلانت المسافرين على الاستمتاع بالبرد والجليد في أيسلندا، وزيارة لابلاند وأندورا للتنزه والتزلج ولرؤية الشفق القطبي الشمالي.

– أفضل الوجهات السياحية في مارس

توباغو-شواطئ توباغو-شهر مارس-أفضل الوجهات

صقلية، قبرص، جنوب أفريقيا، تيرول في النمسا، جزر المالديف، تشيلي، كوستاريكا، بانف في كندا، سافانا في الولايات المتحدة، سريلانكا، ماليزيا، ترينيداد وتوباغو من بين أكثر الوجهات المناسبة للمسافرين خلال شهر مارس.

ويتزامن شهر مارس مع موسم هجرة الحيتان الرمادية التي يمكن مشاهدتها قبالة سواحل ولاية باجا في كاليفورنيا والمكسيك، ويمكن أيضا استكشاف النمور الكبيرة في ولاية ماديا براديش في الهند أو مشاهدة حيوان الباندا في سيتشوان بالصين، وسوف تكون شلالات اجوازو التي تمتد بين البرازيل والأرجنتين في تدفق كامل خلال هذا الشهر.

– افضل الوجهات للسفر في أبريل

تايلاند-بحر أندامان-شهر أبريل-أفضل الوجهات

ينصح خبراء السفر بالذهاب خلال شهر أبريل إلى بنما، الفلبين، خليج هوك في نيوزيلندا، جبال الألب، بليز، ملبورن، بروكسل، نيبال، سانت لوسيا والأندلس في إسبانيا. كما أن هذا الوقت من السنة مناسب لزيارة المعالم القديمة في الأدرن والتخييم في الصحراء، ومشاهدة أزهار الكرز في اليابان التي تزدهر في الربيع.

– افضل الوجهات للسفر في مايو

الجبل الأسود-بحيرات الجبل الأسود-شهر مايو-أفضل الوجهات

هو الشهر المثالي للسفر إلى أي مكان في العالم، ولكن خبراء لونلي بلانت يفضلون عددًا من الوجهات وهي برمودا، ساموا، المغرب، بيرو، كورنوال، الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا، وادي لوار في فرنسا، براغ، كوبا، جنوب ناميبيا وساحل أمالفي في إيطاليا.

ولمحبي الطبيعة ينصح بزيارة الجبل الأسود للاستمتاع بمناظر الأنهار والبحار والمنحدرات، أو يمكنهم الاستفادة القصوى من الشواطئ المهجورة في منطقة غاليسيا في اسبانيا قبل وصول السياح الآخرين. ومن أبرز وجهات شهر مايو وادي ايهلارا في كابادوكيا بتركيا، أو الإبحار في المضايق النرويجية الخلابة.

– افضل الوجهات للسفر في يونيو

اسكتلندا-أوركني-الصيف في جزيرة أوركني-أفضل الوجهات

وتشمل اقتراحات السفر لشهر يونيو كلًا من غرينلاند، جامايكا، إيران، سردينيا، كيب كود، لشبونة، منتزه يوسمايت الوطني، بورا بورا، جبال روكي الكندية، حديقة جنوب، انغوا الوطنية في زامبيا ورواندا. ومن الخيارات المناسبة للأسرة هذا الشهر ركوب الخيل في مزارع مونتانا، الغطس في نينجالو المرجانية في استراليا ومشاهدة السلاحف في جزيرة بورنيو.

– افضل وجهات السفر في يوليو

البرازيل-الاراضي الرطبة بانتانال-الحيوانات الملونة-أفضل الوجهات

هو الشهر الأمثل لزيارة منغوليا، بحر البلطيق، ألاسكا، اليابان، زنجبار، جبال الهيمالايا، جزر الأزور وأنتيغوا أو الغابة السوداء في ألمانيا.. كما تواجه الأراضي الرطبة بانتانال في البرازيل موسم الجفاف خلال هذا الشهر، مما يجعله وقتا مثاليا لرؤية مجموعة من الحيوانات الملونة.

 – افضل الوجهات للسفر في أغسطس

إيطاليا-أومبريا-قرى إيطاليا-أفضل الوجهات

خيارات السفر في منتصف الصيف كثيرة منها زامبيا، مالاوي، صوفيا في بلغاريا، كوساموي في تايلاند، برلين، نوفا سكوتيا في كندا، السويد، الإكوادور، تركيا وبابوا غينيا الجديدة. ويعتبر أغسطس الشهر الأمثل لاكتشاف المناظر الطبيعية والبلدات القديمة المسورة في أومبريا بإيطاليا، التزلج على الماء في ويلز، القيام برحلات برية أو تسلق الجبال في جميع أنحاء كيمبرلي في أستراليا، وفي الوقت نفسه تستضيف بوينس آيرس مهرجان الفنون.

– افضل الوجهات السياحيه في شهر سبتمبر

كورسيكا-شواطئ كورسيكا-شهر سبتمبر-أفضل الوجهات

أفضل الوجهات السياحية والمدن والدول لزيارتها في شهر سبتمبر هي كوستا برافا، التبت، جورجيا، كوريا الجنوبية، كوتسوولدز، جنوب أفريقيا، بروفانس، أريزونا، فيرمونت، سومطرة وجاوة في اندونيسيا..

هناك أيضًا خيارات سفر أخرى هذا الشهر بما في ذلك الشواطئ المهجورة في كورسيكا والتي تكون رائعة ومشمسة، الطقس الضبابي في سان فرانسيسكو، وأوراق الخريف المتساقطة في بكين وسور الصين العظيم. ويعتبر شهر سبتمبر مثاليًا للمشي مسافات طويلة في مونت بلانك أو القيام برحلات سفاري في شمال كينيا أو الإبحار حول وادي موسيل في ألمانيا.

– افضل الوجهات في شهر اكتوبر

فيتنام-خليج هالونج-شهر أكتوبر-أفضل الوجهات

من الوجهات المرشحة للذهاب إليها خلال شهر أكتوبر جزيرة فيجي، جزر سيشيل، سلوفاكيا، مدينة ليون الفرنسية، بوليفيا، كوستا الأخضر في البرازيل، نيو مكسيكو، المرتفعات الاسكتلندية، نيويورك وتايوان وهي جميعا من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها.

– أفضل الوجهات السياحية في نوفمبر

بربادوس-شواطئ بربادوس-شهر نوفمبر-أفضل الوجهات

ينصح خبراء السفر بالذهاب إلى نيكاراغوا، جزر كايمان، الجبال سايمن في إثيوبيا، كوستاريكا، طوكيو، هونشو، جنوب أفريقيا، ولاية أوريغون، نيبال، دنيدن في نيوزيلندا، روكا في فنلندا وهونغ كونغ خلال شهر نوفمبر الدي يُعتبر مناسبًا للقيام بجولة في راجستان والمثلث الذهبي، وزيارة أبوظبي لاستكشاف المتاحف الجديدة وتشمل متحف اللوفر وغوغنهايم.

– افضل وجهات السفر في ديسمبر

شيلي-جنوب باتاغونيا-شهر ديسمبر-أفضل الوجهات

يوصى لونلي بلانت بقضاء أخر شهر في عام 2017 في إحدى المدن التالية سانت فنسنت، جزر غرينادين، ساحل الياقوت استراليا، جزر أندامان، لاوس، السنغال، سان سيباستيان ميكرونيزيا وتينيريفي.

هناك بعض المدن التي تكون جميلة خلال شهر ديسمبر مثل المنطقة القطبية الشمالية، السويد وبريكنريدج في الولايات المتحدة. وسوف يستمتع عشاق الشتاء بمناظر الجليد في اسكتلندا ونيو أورلينز، ولاستقبال العام الجديد في مكان صحراوي فإن صحراء المغرب هي المكان الأمثل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.