Booking.com

قد يعتقد الكثيرون أن احتفالات رأس السنة معاصرة اخترعتها بعض الشعوب لتخليد عقائد بعينها، ولكن في واقع الأمر أنها تقليد سنوي يعود إلى أربعة آلاف عاماً منذ بابل القديمة، ومازال هذا التقليد ساريا حتى اليوم في جميع دول العالم للترحيب بالعام الجديد، حيث تنظم كل بلدة احتفالاتها بالطريقة المناسبة لتقليدها وعقائدها، وفي ليلة رأس السنة 2017 فإن الوقت قد حان للتخلص من كل ما مضى والترحيب بما هو قادم.

نعرض لكم أفضل 10 مدن لقضاء ليلة رأس السنة 2017

1- مدينة نيويورك

أمريكا-نيويورك-تايمز سكوير-رأس السنة 2017

أكبر احتفال في مدينة نيويورك يحدث في تايمز سكوير فهو يجذب أكثر من مليون شخص، حيث أن ليلة رأس السنة هناك تكون دائماً حدثا تليفزيونيا، وتبدأ الاحتفالات عند منتصف الليل بإسقاط كرة رأس السنة التي وصلت إلى الميدان هذا الأسبوع، وهي كرة كريستال عملاقة تحتوي على 288 بلورة ترمز إلى الوحدة الوطنية، ثم يبدأ العد التنازلي وبعده تنطلق الألعاب النارية الرائعة كذلك يتم إلقاء طن من الورق الملون على المحتفلون.

2- أدنبرة في اسكتلندا

اسكتلندا-أدنبرة-احتفالات رأس السنة-رأس السنة 2017

تستقطب الآلاف من الزوار للاحتفال بعيد “هوغمني” السنوي والذي يعني اليوم الأخير في السنة، ومن المتوقع أن تشاهد هناك أحد أشهر الفنانين على مستوى العالم، كما تنتشر الاحتفالات والرقص التقليدي في جميع الشوارع، وفي منتصف الليل تنطلق أربعة عروض للألعاب النارية وتستمر الاحتفالات طوال الليل، وفي اليوم التالي ينطلق “موكب دووك” ومنافسات التزلج ومن العادات أيضاً الغوص في المياه المجمدة لنهر فورث.

3- سيدني.. رأس السنة 2017 مختلف

أستراليا-سيدني-ميناء سيدني-رأس السنة 2017

تحتفل سيدني هذا العام بأسلوب مختلف مع واحد من أكبر عروض الألعاب النارية الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم، ومن المتوقع أن يجذب هذا الحدث أكثر من مليون شخص على طول الشواطئ الأمامية لميناء سيدني، وتتضمن احتفالات رأس السنة في سيدني الكثير من الأحداث تبدأ بالترحيب بالسياح الدوليين ثم انطلاق معرض جسر الضوء ليتعرفوا على أستراليا، بيننا تبدأ عروض الألعاب النارية منذ الساعة التاسعة مساءاً وتستمر حتى منتصف الليل.

4- جنوب بحيرة تاهو في كاليفورنيا

أمريكا-كاليفورنيا-جنوب بحيرة تاهو-رأس السنة 2017

يعتبر مهرجان الموسيقى “سنو غلوب” واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة مجموعة رائعة من الفنانين في ليلة رأس السنة، حيث تستمر الموسيقى والرقص طوال الليل، كما يتم إعطاء الحضور تذاكر للنقل إلى مكان التزلج ليقضوا أول يوم في العام الجديد في التزلج على الجليد.

5- باريس

فرنسا-باريس-احتفالات رأس السنة-رأس السنة 2017

ليس من المستغرب أن مدينة النور واحدة من أفضل الوجهات لقضاء ليلة رأس السنة 2017، وإذا كنت محظوظا لتكون بالقرب من برج إيفل فإنك سوف ترى واحد من أروع عروض الألعاب النارية في العالم، كما تكون جميع شوارع باريس نابضة بالحياة في هذه الليلة مع حشود من الناس الذين يستقبلون العام الجديد، أما إذا كنت تبحث عن الخصوصية فتستطيع استئجار قارب ليأخذك في جولة على طول نهر السين خلال عروض الألعاب النارية.

6- لندن

بريطانيا-لندن-عين لندن-رأس السنة 2017

هناك عدد من أفضل التجارب السياحية في لندن ليلة رأس السنة، وعلى سبيل المثال يمكنك أن تكون حيث يحتشد أكثر من ربع مليون زائر كل عام على ضفاف نهر التايمز مع العد التنازلي لساعة بيغ بن عند منتصف الليل ثم تنطلق عروض الضوء قبالة الألعاب النارية ليقدموا للمتفرجين عرضًا متكاملًا يستمر طوال الليل، وبعد ذلك تبدأ حفلة موسيقية لمدة ثلاثة ساعات تليها عروض العوامات الملونة وتختتم الاحتفالات بموكب الخيول الملكية.

7- فيينا

النمسا-فيينا-احتفالات رأس السنة-رأس السنة 2017

إذا كنت تريد استقبال العام الجديد في أجواء مليئة بالثقافة والتاريخ فإن فيينا هي المكان الأمثل حيث تقدم حفلات الموسيقى الكلاسيكية مع بعض من أفضل السمفونيات في العالم في ليلة رأس السنة الجديدة.

8- هونج كونج

هونج كونج-ميناء فيكتوريا-احتفالات رأس السنة-رأس السنة 2017

تنطلق عروض الألعاب النارية عند منتصف الليل فتهيمن على ميناء فيكتوريا وناطحات السحاب المحيطة به لتقدم مشهدًا دراميًا ساحرًا يجذب الآلاف كل عام، وتتمثل أفضل الأماكن لمشاهدة الألعاب النارية في منطقة تسيم شا تسوي، أو يمكنك أن تكتفي بالمشاهدة من إحدى المباني الشاهقة حول الميناء.

9- ميامي

أمريكا-فلوريدا-ميامي-رأس السنة 2017

توقع أن تجد احتفالات من جميع الأنواع في هذه المدينة، فيمكنك التمتع باحتفال شاطئي راقص في الشاطئ الجنوبي، أو مشاهدة إسقاط كرة رأس السنة كرة “بيغ البرتقالية” عند فندق انتركونتيننتال ميامي، كما توفر بايفرونت بارك إطلالة رائعة على الألعاب النارية الضخمة عن قرب.

10- لاس فيغاس

أمريكا-لاس فيغاس-احتفالات رأس السنة-رأس السنة 2017

على الرغم من أن هذه المدينة في احتفال دائم طوال العام، ولكن ليلة رأس السنة تكون مميزة بالتأكيد مع أكثر من 300 ألف زائر وإغلاق حركة المرور بطول أربعة أميال، لينطلق المحتفلون في الشوارع بكل حرية ليشاهدوا الألعاب النارية التي تطلقها معظم الفنادق والنوادي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.