Booking.com

كشف موقع كوندي ناست مؤخرا عن أكثر 10 مدن عالمية يتعامل سكانها المحليين بود مع السائحين، وقد كانت مدينة أوكلاند في نيوزيلندا ومدينة ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية في المقدمة بنفس النتيجة كأفضل مدن للزوار، ثم مدينة فيكتوريا عاصمة كولومبيا البريطانية الواقعة في كندا في المركز الثالث. فيما احتلت مدينة جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا المركز الأول بين المدن الغير ودية في التعامل مع السائحين ثم مدينة كان الفرنسية.

melbourne-1

ملبورن واحدة من أرقى المدن في العالم

وبالإضافة إلى الدفء وود السكان المحليين في كلا من أوكلاند وملبورن فالمدينتان تشتركان أيضا في سمة مشتركة وهي أن الزوار يشعرون فيهما بإحساس الفكاهة عند التعامل مع الموظفين أو عند طلبهم للخدمات المختلفة.

كما قال أحد قراء كوندي “إن الناس ودودون، يتمتعون بالفكاهة، كما أن أي شىء يمكن أن تتمناه قابل للتحقق في تلك المدينتين”. واحتلت فيكتوريا، كولومبيا البريطانية المركز الثالث بعد أوكلاند وملبورن وهي المدينة الوحيدة الكندية على الترتيب.

وعلى الطرف الأخر فإنه وعلى الرغم من الجهود المبذولة على المستوى الوطني لتنظيف صورة مدينة جوهانسبرج وإصلاح سمعتها إلا أنها لازالت تشتهر بها بأنها مدينة عابسة وغير ودية، كما أظهرت نتائج الاستطلاع أن فرنسا لديها طريق طويل لتقطعه على طريق التعامل بود مع السائحين خاصة مع وجود ثلاث مدن فرنسية في قائمة أعلى 10 مدن غير ودية في العالم أكثر من أي دولة أخرى.

وقد اختارت مجلة “كوندي ناست ترافيلر”السياحية أكثر المدن الودية والغير ودية للزوار حسب مسح أجرته مؤخرا من حيث الموقع الجغرافي والحساسية السياسية وحجم المدينة واللغة، وأدرجت هذه المدن في القوائم التالية.

أكثر مدن العالم ودية مع الزوار:

1. أوكلاند، نيوزيلندا و ملبورن، أستراليا

3. فيكتوريا، كولومبيا البريطانية

4. . تشارلستون بولاية ساوث كارولينا

5. . دبلن، ايرلندا. وسيدني، استراليا

7. سيم ريب، كمبوديا

8.. كيب تاون، جنوب أفريقيا.

9.. سافانا، جورجيا، وإشبيلية، إسبانيا

10. بودابست، المجر، و سالزبورغ، النمسا.

johannesburg-walking-tour-carlton-centre-observation-deck-museum-in-johannesburg-127709

جوهانسبرج الأسوأ لارتفاع معدل الجريمة

أكثر 10 مدن غير ودية في العالم:

1. جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا

2. كان، فرنسا

3. موسكو، روسيا

4. باريس، فرنسا

5. مارسيليا، فرنسا

6. بكين، الصين

7. فرانكفورت، ألمانيا

8. ميلان، إيطاليا

9. مونتي كارلو، موناكو

10. ناساو، جزر البهاما

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.