Booking.com

افتتحت شركة كيان للاستثمار والتطوير العقاري في حفل ضخم أقيم في دبي أمس، “برج كيان” الذي كان يحمل سابقاً اسم “إنفينيتي”، ويحمل الرقم القياسي كأطول مبنى لولبي في العالم، وبلغت تكلفته مليار درهم.

افتتاح أعلى برج لولبي في العالم بدبي بعد تغيير اسمه لـ"كيان"

وتم خلال حفل الإطلاق الرسمي، تغيير اسم البرج ليحمل اسم الشركة المطورة

وتم خلال حفل الإطلاق الرسمي، تغيير اسم البرج ليحمل اسم الشركة المطورة، وتضمن الحفل الذي أقيم في منطقة مارينا دبي، عرضاً تخطيطياً ثلاثي الأبعاد هو الأول من نوعه على هذا الإنجاز المعماري اللولبي الذي يبلغ ارتفاعه 310 أمتار.

ويعتبر البرج الذي بيعت 80 في المئة من وحداته السكنية بالفعل أبرز مشاريع شركة كيان في دبي، وقد جذب أنظار العالم بتصميمه الفريد الملتوي بزاوية قائمة (90 درجة)، وانسجامه الرائع مع خط أفق دبي.

ويستدير كل طابق من “برج كيان” بمقدار 1.2 درجة عن الطابق الذي تحته، ليكمل البرج استدارة بزاوية قائمة تماماً (90 درجة) في الطابق الأخير، ما يعطيه شكله اللولبي. وتم استخدام ما مجموعه 25 ألف طن من شبكات فولاذ التسليح ضمن الهيكل الإنشائي للبرج.

وصمم برج كيان من قبل شركة “سكيدمور أوينغز آند ميريل” الشهيرة عالمياً وهي ذاتها التي أبدعت من قبل في تصميم “برج خليفة”. ويتألف “برج كيان” من 75 طابقاً ويضم 495 شقة سكنية بمزيج لا يضاهى من التفرد والوظيفية، حيث يجمع بين التخطيط عالي الكفاءة للمساحات، وأرقى مواد البناء والإكساء.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.