Booking.com

حل برج خليفة في دبي في قائمة أفضل عشرة معالم عصرية في العام 2014 محتلاً المرتبة السادسة, وفقا لتقرير موقع ترافيللاند ليجر.

برج خليفة

1.87 مليون زاروا قمة “برج خليفة” في دبي 2013

وقال تقرير الموقع المتخصص في السياحة والسفر العالميين إن البرج يزين خط أفق دبي منذ العام 2010.

ويضم منازل, ومكاتب, وفندق أرماني, وضمت القائمة إلى جانب برج خليفة, حديقة 11 سبتمبر الوطنية في نيويورك, برج 8 سبروس ستريت في نيويورك الذي صممه فرانك ليهي ليكون أعلى برج سكني في العالم, الملعب الوطني في بكين, جراند كانيون سكاي ووك في أريزونا, وفي المرتبة السابعة جاء مبنى تيرننغ توسو الدوار في السويد.

بينما حل في المراتب التالية لبرج خليفة الذي احتل المرتبة السادسة، كل من جسر هندرسون المتموج للمشاة في سنغافورة, ثم ميوزيو يوسيوورا في المكسيك, ومتحف الفن المعاصر المكسي بالألمنيوم, وحديقة ملينيوم في شيكاغو, ومتحف الفن المعاصر في قورت وورث في تكساس.

ويعد برج خليفة إحدى أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم, وتقام الاحتفالات خلال الفترة من 4 إلي 10 يناير 2014.

ويمكن لزوار منصة “قمة برج خليفة” مشاهدة شروق الشمس, والتمتع بمناظر بانورامية مذهلة لمدينة الأحلام دبي يومي الجمعة والسبت.

وتستمر هذه الفرصة حتى 28 فبراير 2014 مقابل 125 درهماً إماراتياً للشخص الواحد (95 درهماً إماراتياً للأطفال).

وسيفاجأ زوار “قمة برج خليفة” خلال الأسبوع الاحتفالي بباقة واسعة من الجوائز التي تقدمها مسابقة “مفاجآت سارة” كل ساعة حيث يوجه فريق عمل “برج خليفة” أسئلة إلى الزوار حول رحلتهم التفاعلية الشائقة للبرج.

وسيحظى فائز واحد كل ساعة بسلّة من الهدايا الخاصة بمنصة “قمة البرج” لدى تقديمه الإجابة الصحيحة.

وتشمل الأجواء الاحتفالية التي تحتضنها “قمة البرج” الزوار الذين يحتفلون بأعياد ميلادهم خلال الأسبوع الاحتفالي, وستقدم لهم مجموعة هدايا بقيمة 500 درهم إماراتي .

وسيحظى معجبو ومتابعو الصفحات الرسمية ل”قمة برج خليفة” على موقعي “فيس بوك” و”انستجرام” بفرصة المشاركة أيضاً في الاحتفالات عن طريق كتابة تهانيهم المبتكرة بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لتدشين “برج خليفة” ضمن مسابقة “التهنئة المبتكرة”.

وسيتم الإعلان عن اسم الفائز بالمسابقة خلال فعاليات الأسبوع الاحتفالي, وسيربح مجموعة هدايا قيمة.

ويقع المدخل إلى منصة “قمة البرج” في الطابق السفلي من “دبي مول”, وتضم منطقة الاستقبال مجسماً كبيراً مضاءً لـ”برج خليفة” لتعريف الزوار بمختلف أجزاء البرج العملاق.

وتشمل الجولة العديد من عروض الوسائط المتعددة, ومنها “دبي بين الأمس واليوم” و”من الأرض إلى السماء” و”من الرؤية إلى الواقع”, والتي تروي قصة تطور مدينة دبي وصرحها المعماري الكبير “برج خليفة”.

ويمثل “برج خليفة” عماد مشروع “وسط مدينة دبي” الممتد على مساحة 500 فدان وتطوره شركة إعمار العقارية”, والذي أصبح وجهة الحياة العصرية الراقية الأولى في الإمارة, محتضناً اثنين من أبرز مراكز التسوق والترفيه في المدينة “دبي مول” و”سوق البحار”.

وكانت شركة أعمار قد انتهت من تشييد برج خليفة عام 2010 بارتفاع 830 مترا فوق سطح الأرض, وتبلغ مساحته الإجمالية 4,000,000 متر مربع.

ويتكون برج خليفة من 162 طابقاً منهم 37 طابقاً كفندق ليضم 403 جناح فندقي, ويتميز فندق برج خليفة بأنه أول فندق في العالم يصممه المصمم الشهير جورجيو أرماني بنفسه, وتبلغ تكلفه 1.5 مليار دولار.

وقد بدأ بناء برج خليفة في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة في 21 سبتمبر 2004, وتم الانتهاء من الهيكلة الخارجية له في الأول من أكتوبر 2009, وتم افتتاحه رسميًا في 4 يناير 2010 ليصبح البناءَ الأعلى في العالم حالًا بدل برج تايبيه 101 في تايوان.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت