Booking.com

قام موقع passportindex التابع لمؤسسة آرتون كابيتال  Arton Capital المتخصصة في مساعدة الأشخاص في الحصول على المواطنة، بنشر التصنيف العالمي لقوة جوازات السفر من حيث عدد الدول التي يستطيع الدخول إليها المواطن الحامل لكل جواز. (يمكنك الإطلاع على القائمة الكاملة: تصنيف جوازات السفر في العالم)

أقوى جوازات السفر في العالم

أقوى 5 جوازات السفر في العالم

 

و قد احتلت الولايات المتحدة و بريطانيا المراتب الأولى عالميا حيث يستطيع حامل جواز السفر الأمريكي والبريطاني دخول 147 دولة بدون تأشيرة مسبقة.

وجاءت كل من فرنسا وكوريا الجنوبية وألمانيا، في المرتبة الثانية، لقدرة حاملي جوازات سفرها على دخول 145 دولة،
تليهم إيطاليا والسويد في المرتبة الثالثة، بينما تقع الدنمارك وسنغافورة وفنلندا ولوكمسبورغ وهولندا في المرتبة الرابعة، وسويسرا المرتبة الخامسة.

و جاءت الإمارات في المرتبة الأولى عربيًا والـ47 دوليًا حيث يتيح جواز السفر الإماراتي لحامله دخول 72 دولة حول العالم بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة فيما جاءت قطر في المرتبة الثانية عربيًا والـ52 دوليًا حيث يستطيع حامل جواز السفر القطري دخول 66 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

و تأتي الكويت في المرتبة الثالثة عربيًا والـ54 دوليًا حيث يستطيع حامل جواز السفر الكويتي دخول 64 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

وجاءت تونس و السعودية والبحرين في المرتبة الرابعة عربيًا والـ57 دوليًا حيث يستطيع حامل جواز سفر أي من هذه الدول دخول 61 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

بينما احتلت فلسطين المرتبة الأخيرة في القائمة العربية وكذلك في القائمة العالمية في المرتبة 80 ، بمجموع 28 دولة، ثم تلتها كل من العراق وجيبوتي بعدد 38 دولة والصومال بـ 39 دولة يمكن الدخول إليها بدون تأشيرة مسبقة.

وهذه قائمة ترتيب جوازات السفر العربية وعدد الدول التي يستطيع السفر إليها حامل كل جنسية.

قوة جواز السفر العربية

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

  • جواز سلطنة عمان يعد أقوى الجوازات العربية، التي حلّت في المرتبة 13، حيث يتيح الجواز لحامله دخول 134 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة، تليها دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة 47، ثم دولة قطر في المرتبة 52، ثم الكويت في المرتبة 54، فيما احتلت كل من البحرين والسعودية وتونس المرتبة 57، ثم المملكة المغربية في المرتبة 58.
    بينما جاءت مصر في المرتبة 64 والجزائر 66 والأردن 68.

  • لا اعتقد ان المعايير صحيحه .. لان الكل يعرف ان جواز سلطنة عُمان هو الاقوى وهو الوحيد الذي لايحتاج الى تأشيره مسبقه للدخول الى بريطانيا .